الرئيسية » حياتنا » حذف أكثر من مليون حساب على تويتر يوميا.. لماذا؟

حذف أكثر من مليون حساب على تويتر يوميا.. لماذا؟

وطن – بشكل يومي تحذف منصة تويتر، أكثر من مليون حساب وهمي، في إطار الجهود المبذولة للحد مما تعرف بـ”ظاهرة الذباب الإلكتروني“.

جاء ذلك حسبما كشف مسؤولون في “تويتر”، قالوا إن هناك جهودا كبيرة تبذل للحد من المستخدمين الآليين.

تأتي هذه الخطوة بعد أن هدد الملياردير إيلون ماسك المالك المستقبلي للمنصة، بوقف صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر ما لم تقدم الشركة دليلا على أن الحسابات الوهمية والحسابات الآلية أقل من 5% من المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على خدمة التواصل الاجتماعي.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1541136633273229312?s=20&t=aQkP_uf45umZnA5r0n4l4w

وكان ماسك قد صرح في وقت سابق، بأن واحدة من أهم أولوياته بعد استحواذه على تويتر هي التغلب على الحسابات الآلية والوهمية.

وتحوم الكثير من المخاطر حول إتمام صفقة شراء ماسك لمنصة تويتر وذلك بسبب الشكوك حول عدد الحسابات الوهمية وصعوبة التحقق منها.

لكن الشركة سبق أن قالت إن الحسابات الوهمية كانت أقل بكثير من 5% من عدد المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات، وهو رقم لم يتغير في بيانات الشركة منذ عام 2013.

ويفحص مراجعو تويتر يدويا آلاف الحسابات على المنصة بشكل عشوائي، ويستخدمون مزيجا من البيانات العامة والخاصة من أجل تقدير نسبة الحسابات الوهمية والآلية على الخدمة وإبلاغ المساهمين بها.

وقبل نحو ثلاثة أسابيع، ألمح إيلون ماسك، في حوار كان هو الأول مع موظفي تويتر، إلى حاجة الشركة لخفض عدد الموظفين لكنه قدم القليل من التفاصيل الجديدة عن استحواذه المزمع على شركة التواصل الاجتماعي بقيمة 44 مليار دولار.

وأبلغ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وهو أيضا الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، موظفي تويتر بأنه يريد زيادة عدد مستخدمي الخدمة من 229 مليونا إلى مليار شخص على الأقل.

وقال ماسك إن الإعلانات ستظل ذات أهمية بالنسبة للشركة، رغم قوله سابقا إنه يعتقد أن تويتر يجب ألا تعرض الإعلانات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.