الرئيسيةالهدهدبعد شيرين أبو عاقلة.. اعتداء إسرائيلي مستفز على نعش سيدة فلسطينية (فيديو...

بعد شيرين أبو عاقلة.. اعتداء إسرائيلي مستفز على نعش سيدة فلسطينية (فيديو وصور)

- Advertisement -

وطن- بعد أسابيع من استباحة قوات الاحتلال واعتداتها على نعش الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وقع اعتداء مماثل على نعش سيدة فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وبث ناشطون فلسطينيون لقطات تُظهر قوات الاحتلال وهي تعتدي على نعش السيدة الفلسطينية بينما كانت تخرج جنازتها بعد صلاة الجمعة، مدخل بيت أمر شمالي محافظة الخليل.

وشوهد أحد عناصر الاحتلال وهو يدفع النعش في محاولة لإبعاده عن مساره وعرقلة المشيعين من التوجه إلى المقابر ليواري الجثمان الثرى.

وأظهر الاعتداء العنيف الذي ارتكبته قوات الاحتلال أن النعش كاد يسقط أرضا، في مشهد مماثل لما جرى مع نعش الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي اغتالتها قوات الاحتلال بينما كانت تتجه لتغطية الأحداث بمخيم جنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت على نعش الشهيدة شيرين أبو عاقلة وكاد أن يقع أرضا على باب المستشفى الفرنسي في القدس المحتلة.

وفيما أثارت هذه الجريمة غضبا عارما، فقد شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتيما على نتائج التحقيق الداخلي في الاعتداء على نعش شيرين أبو عاقلة.

ولاحقًا، أعلنت شرطة الاحتلال أنه لن يتم فرض عقوبات على الجنود والضباط الذين تهجموا على نعش أبو عاقلة وقمعوا مشيعيها.

وخلصت التحقيقات إلى أنه كانت هناك حاجة لاستخدام القوة ضد حملة النعش، لكن كان يمكن تجنب استخدام الهراوات.

وعللت الشرطة موقفها بأن التحقيق ينصب على حدث يخص عملية شرطية، وأن التقرير لم يخلص إلى تحميل أي فرد من ضباط وأفراد الشرطة المسؤولية عما حدث.

اغتيال شيرين أبو عاقلة: “الرأي” الأردنية تحذف مقالاً يحمل “بينيت” المسؤولية!

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث