الرئيسية » الهدهد » فيديو عنصري لرئيس الوزراء الإسباني وهو يمسح يده بعد مصافحته لسيدة إفريقية

فيديو عنصري لرئيس الوزراء الإسباني وهو يمسح يده بعد مصافحته لسيدة إفريقية

وطن – بعد إشادته بالمجزرة التي نفذتها أجهزة الأمن المغربية وراح ضحيتها العشرات من المهاجرين الأفارقة، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو عنصري لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مع سيدة إفريقية.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن“، فإنه وخلال قدومه لتفقد أحد المراكز التي تستضيف اللاجئين الأوكرانيين، صادف أمام المركز سيدة من ذوي البشرة السوداء مع أبنائها والتي مدت يدها لمصافحته.

وبحسب الفيديو، فقد قام “سانشيز” بمصافحتها، إلى ان الكاميرات رصدته وهو يقوم بمسح يده التي صافحها بها في حين بدت على ملامحه علامات القرف والإشمئزاز.

كما نشر الناشطون صورة له تظهر كيفية ترحيبه باللاجئين الاوكرانيين الذين أبدى معهم تعاطفا كبيرا، في حين أشاد بقمع الأمن المغربي للمهاجرين الأفارقة الذي حاولوا دخول جزيرة مليلة الإسبانية عبر الحدود المغربية.

https://twitter.com/pablom_m/status/1541035263752916994?s=20&t=9I1RGIfgx__7X89SpUlYzg

سانشيز يشيد بتصرف الأمن المغربي

وكان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قد أكد أن المأساة التي وقعت الجمعة في مليلية، حين حاول نحو ألفي مهاجر إفريقي اقتحام هذا الجيب الاسباني الواقعة في الاراضي المغربية، كانت “اعتداء على وحدة أراضي” إسبانيا.

الأمن المغربي يرتكب مجزرة ضد مهاجرين أفارقة .. أكثر من 45 قتيلاً ومئات الجرحى (شاهد)

وأوضح أن “الدرك المغربي عمل بالتنسيق مع قوات الأمن (الاسبانية) لصد هذا الهجوم العنيف الذي شهدناه” الجمعة، في حين نسب ما حصل إلى مافيات تتاجر بالبشر. وارتفعت حصيلة قتلى محاولة اقتحام سياج جيب مليلة الإسباني إلى 23 مهاجرا بحسب ما أعلنته سلطات محلية مغربية.

مقتل العشرات وإصابة المئات من المهاجرين الأفارقة

وكان عشرات الأشخاص ظهروا ممددين على الأرض وقد سالت الدماء من بعضهم فيما كان الكثير منهم بلا حراك في مقطع فيديو أكدت منظمات حقوقية أنه يكشف المشاهد المروعة التي أعقبت محاولة عبور جماعي لمهاجرين من المغرب إلى جيب إسباني.

وقالت السلطات المغربية في ساعة متأخرة الجمعة إن 18 مهاجرا لقوا حتفهم بعدما سقط بعضهم من فوق سياج مرتفع، بينما قتل آخرون سحقا بسبب التدافع. لكن تقديرات المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان تشير إلى مقتل 27 دون تقديم تفاصيل عن العدد.

وذكرت السلطات الإسبانية والمغربية أن نحو ألفي مهاجر حاولوا اقتحام السياج المحيط بالجيب للعبور إلى الأراضي الإسبانية، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة استمرت ساعتين مع قوات الأمن وحرس الحدود وأسفرت عن إصابة العشرات أيضا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.