الرئيسيةالهدهدمحمد بن سلمان يكسر البروتوكول خلال لقائه أردوغان (فيديو)

محمد بن سلمان يكسر البروتوكول خلال لقائه أردوغان (فيديو)

وطن – تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يكسر البروتوكول التركي المعمول به منذ زمن لدى زيارته تركيا ولقائه الرئيس رجب طيب أردوغان.

وجرت العادة أن يحيّي الرؤساء الضيوف حرس الشرف التركي بجملة “مرحبا عسكر”، إلا أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كسر هذا البروتوكول وقام بتحيتهم تحية الإسلام، قائلا: “السلام عليكم”.

ونشر ناشطون، مقطع فيديو لزيارة الرئيس الإماراتي محمد بن زايد الأخيرة لتركيا. حيث ظهر وهو يقوم بتنفيذ البروتوكول التركي كما هو معروف.

يشار إلى أن “مرحبا عسكر” هو بروتوكول تركي قديم بدأ عام 1910 عندما قال كمال الدين أتاتورك لجنوده “مرحبا عسكر”. فردوا عليه “شكراً سيدي”.

ومن حينها أصبح بروتوكول يقولونه كل رؤساء العالم أثناء استقبالهم الرسمي في تركيا.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية وصل اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية. وكان في استقباله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تأتي زيارة ولي العهد السعودي إلى تركيا بعد أقل من شهرين على زيارة أردوغان للسعودية والتي كانت في 28 أبريل الماضي، وهي أول زيارة قام بها الرئيس التركي إلى السعودية منذ سنوات.

اقرأ ايضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث