الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدنجل نبيلة مكرم.. بدء محاكمة رامي فهيم لارتكابه جريمة قتل مزدوجة في...

نجل نبيلة مكرم.. بدء محاكمة رامي فهيم لارتكابه جريمة قتل مزدوجة في أمريكا

- Advertisement -

وطن – تبدأ اليوم، الجمعة، محاكمة رامي فهيم، نجل وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، أمام المحكمة العليا بمقاطعة “أورانج” بولاية كاليفورنيا الأمريكية بتهمة قتل اثنين من أصدقائه بسلاح أبيض.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام غربية، من ضمنها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن رامي فهيم “مؤهل لعقوبة الإعدام” لاتهامه بارتكاب جريمة قتل مزدوجة بحسب ما نقلت عن مصادر قضائية أمريكية.

تفاصيل الواقعة

أوردت تقارير محلية أمريكية، وكذلك الموقع الإلكتروني للمحكمة العليا في مقاطعة أورانج كاونتي، أن رامي هاني منير فهيم، المقيم بمدينة إيرفين في ولاية كاليفورنيا، يواجه تهم ارتكاب جريمة قتل مزدوجة، إذ طعن زميله في العمل إضافة إلى شخص آخر يقيم معه داخل شقتهم، في أبريل/نيسان الماضي باستخدام “سلاح شخصي فتاك”.

دافع الجريمة غير واضح

- Advertisement -

وقال مكتب الادعاء في كاليفورنيا إن الضحيتين، وكلاهما من رفقاء السكن، وهما غريفين كومو وجوناثان بام، وكلاهما يبلغ من العمر 23 عاماً، من خريجي جامعة تشابمان.

وأشار إلى أن الدافع وراء جرائم القتل “غير واضح”، لكن الشرطة قالت إن كومو وفهيم عملا معاً في شركة “بنس” لإدارة الثروات في مقاطعة أورانج، وأن عمليات الطعن القاتلة وقعت في نحو الساعة 6:30 من صباح يوم الثلاثاء 19 أبريل/نيسان الماضي.

وبحسب التقارير الأمريكية، فقد تلقت شرطة المدينة في ذلك التوقيت، بلاغا بالعثور على رجلين قتيلين وجريح واحد هو فهيم داخل الشقة؟ كما جرى العثور على سكين كبيرة في مكان الحادثة، وروى الجيران أنهم رأوا الدم “في كل مكان” في المصعد والممر، وعليه جرى احتجاز رامي منذ ذلك التاريخ من دون الإفراج عنه بكفالة، وتم توجيه الاتهام إليه في 6 مايو /أيار الفائت.

- Advertisement -

أحد الحراس شاهد “فهيم” على سطح مجمع الشقق

وذكرت الشرطة في مدينة أنهايم، في بيانها يوم 20 أبريل/نيسان، أن أحد حراس المبنى قد التقى المتهم على سطح مجمع شقق الضحايا قرابة منتصف ليل 18 أبريل/نيسان الماضي، وذلك قبل ساعات فقط من حادثة القتل.

كما وشوهد “رامي” في الطابق الخامس الذي تقع فيه شقة الضحايا صباح يوم الحادثة، بحسب ما بينت كاميرات مراقبة المبنى، وكاميرات المراقبة الخاصة بعدد من الشقق في الطابق ذاته وطوابق أخرى من المبنى السكني.

ومع استمرار احتجازه منذ ذلك التوقيت، أورد الموقع الإلكتروني للمحكمة العليا في مقاطعة أورانج كاونتي أنه تم تحديد موعد جلسة المحاكمة في الساعة 8:30 صباحاً (بتوقيت كاليفورنيا)، 5:30 مساء بتوقيت القاهرة، اليوم 17 يونيو/حزيران في مركز العدل الشمالي التابع للمحكمة في مدينة فوليرتون بمقاطعة أورانج.

نبيلة مكرم ونجلها رامي فهيم

نبيلة مكرم تطلب الدعاء

يشار إلى انه بعد أيام من الصمت، وسط سيل من الانتقادات أقرت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم أنها وأسرتها “تتعرض لمحنة شديدة، وتمر بوقت عصيب على إثر اتهام ابني بارتكاب جريمة قتل في الولايات المتحدة، وأن هذا الاتهام منظور أمام محكمة أميركية ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن”، مشيرة إلى أن قيامها بواجباتها “كوزيرة في الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقاً مع كونها أماً مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها”.

اتصالات دبلوماسية ومحاولات مصرية لتخليصه

وكان موقع “العربي الجديد“، قد نقل عن مصادر وصفها بالمطلعة ورفضت ذكر اسمها لحساسية الأمر، أن هناك تحركات دبلوماسية وقانونية مصرية تجري في أمريكا، لمحاولة الإفراج بكفالة عن نجل وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، المحبوس احتياطياً على ذمة القضية.

منصات أمريكية تزعم أن علاقة “مثلية” وراء الجريمة

كانت منصات “سوشيال ميديا” أمريكية، قد زعمت أن رامي هاني فهيم، نجل نبيلة مكرم، كان على علاقة شاذة مع صديقه المثلي، وأن جريمة القتل التي أقدم عليها جاءت بسبب خيانة صديقه له مع آخر ليقدم على قتلهما معا.

المنصات الأمريكية بحسب رصد (وطن) زعمت وجود ما وصفته بـ”مثلث حب مثلي”وراء جريمة القتل العمد لرجلين في أمريكا، والتي ارتكبها نجل وزيرة الهجرة المصرية، رامي هاني (26 عاما).

وزعمت المنصات أن “فهيم” كان على علاقة مثلية مع أحد الشابين ـ الضحية الذي هجر فهيم وهو صديقه بالعمل ـ وبدأ علاقة مع الضحية الأخرى ليقدم رامي على قتلهما هما الاثنين.

اقرأ ايضا:

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث