الرئيسية » الهدهد » سلطنة عمان.. أول رد رسمي على “حفل كلية الشرق الأوسط” المُخل وإجراءات صارمة

سلطنة عمان.. أول رد رسمي على “حفل كلية الشرق الأوسط” المُخل وإجراءات صارمة

وطن- في أول رد رسمي على الحفل الذي أقيم في “كلية الشرق الأوسط” بسلطنة عمان، وفجر غضب العديد من النشطاء العمانيين الذين وصفوه بالمخل، أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالسطنة بيانا توضيحيا في هذا الشأن.

“حفل كلية الشرق الأوسط”

وكانت فيديوهات للحفل المشار إليه، أظهرت لقطات للعديد من الشبان العمانيين بالكلية وهم يرقصون على أنغام أغاني صاخبة، في مشهد أثار الجدل ووصف بالخادش والمخل.

وبحسب البيان الذي طالعته (وطن)، قالت وزارة التعليم العالي إنها تابعت ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول قيام إحدى مؤسسات التعليم العالي الخاصة بتنظيم فاعلية تضمنت تجاوزات تتنافى مع مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة والقيم والعادات والأعراف العمانية.

وتابع البيان:”نود أن نلفت عناية للجميع إلى أن الوزارة تحرص وبشكل كبير على عدم حدوث مثل تلك التجاوزات المحرمة قانونا.”

وقد أصدرت الوزارة في ذلك عددا من التعاميم الوزارية التي أكدت من خلالها على أهمية التزام جميع مؤسسات التعليم العالي بالأسس والأخلاق والقيم الدينية والثقافة والعادات والأعراف العمانية، حسب البيان.

بيان وزارة التعليم العالي بشأن الحفل

وأشارت الوزارة في بيانها كذلك إلى أنها تواصلت مع المؤسسة مرتكبة المخالفة التي لا تليق بالصروح التعليمية وأهدافها السامية والنبيلة، وذلك لاستيضاح خلفيات ما حدث.

وأكدت الوزارة في البيان الذي نشرته على صفحتها الرسمية بتويتر، على ضرورة إجراء تحقيق عاجل حول الموضوع وإحالة المخالفين لجهات الاختصاص لاتخاذ التدابير القانونية حيالهم.

كما تم التأكيد على أهمية حرص المؤسسة على عدم تكرار أية تجاوزات مماثلة.

واختتم البيان:”وإلا فإن الوزارة ستتخذ الإجراءات الكفيلة بمنع مثل تلك التجاوزات غير المسؤولة على الأنظمة والتشريعات المعمول بها في سلطنة عمان.”

الحفل فجر موجة غضب بسلطنة عمان

وكان هذا الحفل الذي انتشرت مقاطع منه على تويتر بالسلطنة، قد فجر غضب العديد من العمانيين، الذين طالبوا بالتحقيق في الأمر واتخاذ إجراء صارم ضد هذه المخالفات.

واستجابة السلطات للمناشدات بعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها تلك المقاطع للحفل، وأصدرت الوزارة بيانها المشار له بالأعلى.

ويحرص المجتمع العماني دائما على عادات وتقاليد محافظة، ويرفض الثقافات الدخيلة التي تهدف لهدم قيمه تحت مزاعم الانفتاح.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.