الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022منتخب أوكرانيا يقصي إسكتلندا ويواصل حلم التأهل إلى مونديال كأس العالم 2022...

منتخب أوكرانيا يقصي إسكتلندا ويواصل حلم التأهل إلى مونديال كأس العالم 2022 (شاهد)

- Advertisement -

وطن – نجح منتخب أوكرانيا في حجز بطاقة العبور والتأهل إلى نهائي الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022، على حساب منافسه إسكتلندا، بعد الفوز عليه بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت كلا المنتخبين على ملعب “هامبدن بارك”.

وافتتح المنتخب الأوكراني المباراة بهدف أول، جاء في الدقيقة ال33 عن طريق أندري يارمولينكو، كما وعزز تقدمه في نتيجة اللقاء بهدف ثاني مع بداية مجريات الشوط الثاني في الدقيقة ال49، من توقيع اللاعب رومان ياريمتشوك.

منتخب أوكرانيا وإقصاء إسكتلندا

كما وقلص منتخب إسكتلندا نتيجة المباراة، بتسجيل أولى أهدافه في المباراة داخل مرمى أوكرانيا في الدقيقة ال79 عن طريق كالوم ماكجريجور، ليعود الأخير ويسدد الهدف القاتل في الوقت الخامسة من الوقت البديل على نهاية المباراة عن طريق اللاعب أرتيم دوفبيك.

- Advertisement -

اقرأ أيضاً: 

وكانت المباراة بين أوكرانيا وإسكتلندا، قد تأجلت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، نتيجة الحرب المندلعة بين أوكرانيا وروسيا، حيث كان من المفترض إقامتها في شهر مارس/ آذار الماضي.

نهائيات تصفيات كأس العالم 2022

- Advertisement -

ويستعد منتخب أوكرانيا للمواجهة النهائية أمام نظيره ويلز الذي يلعب في صفوفه غاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني السابق، في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل بشكل مباشر للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

اقرأ أيضاً: 

وحقق منتخب ويلز الفوز الثمين في دور النصف النهائي من الملحق الأوروبي، على النمسا بهدفين ثمينين مقابل هدف يتيم، لينجح في إقصاء الأخير من المشاركة في مونديال قطر 2022.

ومن المقرر أن تقام المواجهة النهائية للتصفيات بين أوكرانيا وويلز، الأحد، الخامس من شهر يونيو/ حزيران القادم. لحسم المتأهل منهما إلى نهائيات كأس العالم 2022.

اقرأ أيضاً: 

يشار إلى أن بدء مراسم فعاليات مونديال كأس العالم 2022. المقرر إقامتها في دولة قطر، في ال21 من شهر نوفمبر وحتى ال18 من شهر ديسمبر المقبلين.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث