الرئيسية » حياتنا » مشروب يُستهلك من 2 إلى 4 مرات في اليوم يقلل من خطر الموت

مشروب يُستهلك من 2 إلى 4 مرات في اليوم يقلل من خطر الموت

وطن– تحدثت الدراسات الطبية على فوائد القهوة الصحية. ولكن هذه المرة تطرقت دراسة حديثة على أهمية  شربها بجرعات معقولة حتى لو كان ذلك مع السكر.

وبحسب الدراسة الحديثة فإن هذه الجلاعات المعقول، ستقلل من خطر الوفاة المبكرة.

أوضحت مجلة “توب سانتي” الفرنسية، أنه إذا كانت العديد من الدراسات قد أظهرت بالفعل الفوائد العديدة لاستهلاك القهوة اليومي (للقلب وطول العمر والاكتئاب أو مرض السكري)، فإن أيًا منها لم يميز بين القهوة المحلاة وغير المحلاة.

ووفقا لما ترجمته “وطن”، أظهرت دراسة جديدة نُشرت في مجلة Annals of Internal Medicine في 31 مايو 2022 أن شرب ما بين كوبين وأربعة أكواب من القهوة يوميًا محلاة أو غير محلاة، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بمعدل 30٪.

عمليات البحث الشعبية

هذه الدراسة  التي أجراها باحثون صينيون من جامعة ساوثرن ميديكال في قوانغتشو بالصين، شملت 171616 بريطانيًا، يبلغ متوسط ​​أعمارهم 55 عامًا ويتمتعون بصحة جيدة في بداية الدراسة. قام المشاركون بتعمير استبيان خمس مرات خلال الفترة ما بين عامي 2009 و 2012.

سمحت هذه الاستبيانات للباحثين بحساب استهلاك مشروب القهوة اليومي للمشاركين  وكذلك لمعرفة ما إذا كانوا يستخدمون السكر أو المحليات.

ماذا يحدث إذا كنت تشرب القهوة كل يوم؟ watanserb.com
القهوة ليست سيئة للغاية طالما أنها لا تُستهلك بشكل مفرط

صنع القهوة بهذه الطريقة يؤثر على صحتك

وكانت النتائج كالآتي:

  •  نصف ثلاثة أرباع المشاركين يشربون القهوة ونصف هؤلاء يشربونها دون  وضع سكر. من جهة أخرىأضاف واحد من كل ستة مشاركين السكر إلى قهوتهم، واستهلك واحد من كل 20 شخص القهوة مع المحليات. وبحلول نهاية الدراسة، توفي 3177 مشاركًا  معظمهم بسبب السرطان أو أمراض القلب.

29٪ أقل خطر الموت المبكر لمن يشربون القهوة

وفقًا للنتائج، فإن الذين يشربون القهوة غير المحلاة لديهم مخاطر أقل بنسبة 29٪ للوفاة المبكرة مقارنة بغير الشاربين، وأولئك الذين أضافوا السكر كان لديهم خطر أقل بنسبة 31٪ مقارنة بالأشخاص اللذين لا يشربون القهوة أساسا. وفي المتوسط، أضاف شاربي القهوة ما معدله ملعقة صغيرة من السكر وفقًا للباحثين.

علاوة على ذلك، يمكن أن يكون لاستهلاك السكر آثار صحية ضارة؛ حيث تم العثور على نتائج مماثلة للقهوة سريعة التحضير، المطحونة والمنزوعة الكافيين.

دراسة تكشف ما يفعله شرب 3 أكواب من القهوة يومياً! watanserb.com
لشرب القهوة أيضًا علاقة بانخفاض خطر الوفاة للأشخاص

بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أيضًا ارتباطًا بين استهلاك القهوة وتأثيرها الوقائي، حيث يكون الاستهلاك المثالي بين فنجانين وأربعة أكواب من القهوة يوميًا. وابتداءً من ستة أكواب في اليوم ومن المرجح أن يزداد خطر الموت المبكر.

ماذا يحدث عند شرب القهوة بالليمون؟!

احترس من المحليات

لا يمكن تحليل نتائج أولئك الذين يستهلكون قهوتهم مع المحليات، لكن هذه البدائل الكيميائية للسكر من شأنها أن تعزز ظهور السرطانات. قال الدكتور تشين ماو، المؤلف الرئيسي للدراسة: “كان استهلاك القهوة المحلاة صناعياً أقل بكثير من استهلاك القهوة غير المحلاة أو دون سكر، ما قلل من القدرة على اكتشاف أي ارتباط”.

وفي مارس 2022، أكدت دراسة نُشرت في مجلة Plos Medicine الارتباط بين استهلاك المحليات وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

إذا كانت النتائج لا تأخذ بعين الاعتبار جرعة كبيرة من السكر في القهوة، فهذا يعني أنه ليس مشروبًا ضارًا بالصحة.

هذا وكتب الدكتور كريسيتنا وي، المحرر المساعد في المجلة: “اشرب ولكن سيكون من الحكمة تجنب الكثير من مشروب الكراميل ماكياتو، إلى حين ظهور المزيد من الأدلة التي نعمل عليها”.

دراسة تكشف ما يفعله شرب 3 أكواب من القهوة يومياً!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.