الرئيسيةحياتنا"صاحبت 11 رجلاً وشكلها ملخبط".. شاعر مصري يسيء إلى أم كلثوم وعائلتها...

“صاحبت 11 رجلاً وشكلها ملخبط”.. شاعر مصري يسيء إلى أم كلثوم وعائلتها تتوعد!

- Advertisement -

وطن– حالة من الغضب شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عقب إساءة أحد الكتاب للفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم.

ندوة اتحاد الكتاب

وفي التفاصيل، قال الكاتب المصري أيمن الحكيم في منشور له عبر “فيسبوك”، إنه تلقى اتصالاً غاضباً من أسرة كوب الشرق، وتحديداً من أحفاد شقيقها الشيخ خالد.

وأشار الحكيم، إلى أن سبب غضب أحفاد أم كلثوم جاء بسبب ندوة أقامتها لجنة التذوق الأدبي والفني باتحاد الكتاب. واستضافت فيها شاعرًا أساء للفنانة الراحلة بما يدخل في باب السّب والقذف والتشهير.

- Advertisement -

وأشار الحكيم إلى أن الندوة التي أقامها اتحاد كتاب مصر في تاريخ 22 مايو الماضي، كانت بعنوان “الأغنية المصرية وجدان أمة”.

صاحبت 11 مرة!

وكانت الندوة في مقر الاتحاد بشارع حسن صبري بالزمالك. وتحدث فيها ناصر دويدار عن كوكب الشرق قائلاً: “يقال إن أم كلثوم تزوجت 11 مرة، ويقال إنها صاحبت 11 مرة. وأنها استغلت دور الشاعر الولهان اللي لعبه أحمد رامي و”لعبته على الشناكل” لأنه وقع في يد “واحدة موالدية” يعني تربية موالد!”.

ويكمل دويدار:”رامي كان عاشق. عنده هطل عاطفي، وكان بيتكيف من البُونيات اللي بياخدها من الست!”.

- Advertisement -

وتابع الكاتب اساءته لكوكب الشرق: “كانت ست أنانية وشكلها ملخبط. وعبدالوهاب محمد أحب أن يكرر دور الشاعر الولهان مع لطيفة”.

ذئب وفريسة

وأردف: “العلاقة بين أم كلثوم ورامي كانت علاقة ذئب بفريسته. يقال إن هناك شاعر اسمه علي مهدي أعطى أم كلثوم قصيدتين وراح يشيع أن الست ستغني له. وقامت أم كلثوم بتفصيص القصيدتين ومنحتهما لشعراء كبار ليبنوا عليها”.

وقال حفيد شقيق كوكب الشرق، عدلي خالد، أن ما حدث في اتحاد الكتاب، مساس بكوكب الشرق.

وأضاف في تصريح لصحيفة “الدستور” المحلية: “أعرف أم كلثوم وجهدها الجبار في الغناء لمصر والمجهود الحربي. وكلنا يعرف دورها الوطني، والحقيقة. لقد اندهشت من التطاول عليها بهذا الشكل، أم كلثوم التي وصفت بالهرم الرابع هل يمكن أن يقال عنها إنها صاحبت 11، وأنها موالدية. وأن “خلقتها ملخبطة”.

جريمة لن تغتفر

وتابع: “لا أدري كيف من سمعوه سمحوا له بالتطاول بهذا الشكل الذي يسىء ليس لأم كلثوم وحدها، إنما لمصر. لا أدري كيف سمح لنفسه بأن يصف أحمد رامي بهذه الأوصاف. وأكاد أجزم بأن كل ما كتبه هذا الشاعر لا يساوي بيتا من شعر رامي وعبد الوهاب محمد”.

أحمد رامي

وتساءل خالد: “، كيف سمح اتحاد الكتاب أن يقال عن رمز مصري كبير مثل هذه الأقوال. ويرفع فيديوهات الندوة علي يوتيوب، هذه إهانة كبيرة ولن تغتفر”.

وختم خالد: “هذه إهانة لأم كلثوم وسنُقاضيه بالتأكيد. وسنقف بحزم لأي محاولات تشويه لصورة هرم مصر الرابع. ولن نتوانى عن اتخاذ الإجراءات التي تضمن عدم المساس بها”.

كما أبدى الكاتب والناقد شعبان يوسف غضبه الشديد مما حدث في الندوة. وكتب عبر صفحته على “فيسبوك”: “ما حدث في ندوة باتحاد الكتاب من قذف وسب وتجريح للفنانة العظيمة أم كلثوم، جريمة لا يمكن السكوت بصددها”.

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث