الرئيسية » الهدهد » جماعة الحوثي تكسر حصار التحالف السعودي الإماراتي بـ2500 صاروخ غذائي

جماعة الحوثي تكسر حصار التحالف السعودي الإماراتي بـ2500 صاروخ غذائي

وطن – عرضت جماعة أنصار الله “الحوثي”، سلسلة وثائقية تحت عنوان “الدريهمي حصار وانتصار”، تضمنت الكشف عن ابتكار طرق جديدة لإدخال المواد الغذائية إلى قواتها والمواطنين في مدينة الدريهمي المحاصرة، باستخدام الطيران المسيّر والصواريخ.

وجذبت لقطات مصورة، تُظهر كيفية نقل جماعة الحوثي الغذاء لجنودها المحاصرين، الأنظار في ظل ما وُصفت بأنها حيلة غريبة ولا تُصدق.

الحوثي ينقل الغذاء بالصواريخ

لقطات الوثائقي “الدريهمي حصار وانتصار” التي نشرها الإعلام الحربي الحوثي، بينت أنه يتم توصيل الطعام إلى عناصر الحوثي المحاصرين في مدينة الدريهمي في الحديدة داخل الصواريخ.

https://twitter.com/moalmazem/status/1531994188983803908?s=20&t=Me7ucCeQALzUpbA79Pnxqg

وأثارت طريقة نقل الغذاء ردود أفعال كبيرة عبر موقع تويتر، إذ قال حساب يُدعى “ابو جبر”: “شي مذهل بقوة الله.. الحكمة يمانية”.

https://twitter.com/yhlO821S9OWcdLe/status/1531995963795161088?s=20&t=Me7ucCeQALzUpbA79Pnxqg

فيما كتب حساب “جندي مجهول”: “قوه القوة يا ربي لك الحمد”.

 

الإعلام الحربي الحوثي قال إن هذه الطريقة تستهدف كسر ما تقول الجماعة إنه حصار يفرضه التحالف السعودي الإماراتي على المديرية، إذ تُزوّد الصواريخ بكميات من اللحوم والدقيق وغيرهما من المواد الغذائية، ويتم إطلاقها من أقرب نقطة يسيطر عليها الحوثيون، إلى وسط المدينة المحاصرة.

صواريخ الغذاء تسد حاجة المدنيين والمقاتلين

وُتطلق القوات الحوثية واللجان الشعبية هذه الصواريخ بشكل يومي، محملة بمواد غذائية متنوعة طبقا لحاجة المدنيين والمقاتلين في المدينة المحاصرة.

ويقول أحد القيادات العسكرية الميدانية الحوثية في سلاح المدفعية، إنّ أي احتياجات غذائية سواء البهارات أو العصير أو اللحوم وغيرها، يتم إطلاقها مرتين أسبوعيًّا.

لا يقل عدد الصواريخ الحوثية عن تسعة صواريخ ويصل أحيانا إلى 18 صاروخًا، بإجمالي 2500 صاروخ غذائي تم إطلاقه حتى الآن.

اتهامات للسعودية والإمارات بمحاصرة الدريهمي

ويفرض التحالف السعودي الإماراتي حصارًا محكمًا على مدينة الدريهمي، فيما يقول الحوثيون إن ما تسميها بقوى العدوان، لجأت إلى تطويقها بعد فشلها عن اقتحام المدينة، وتتهم أنصار الله الرياض وأبو ظبي بأنها سبب تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن على صعيد واسع.

وتتسم مدينة الدريمهمي، بطبيعة جغرافية صحراوية مفتوحة ومليئة بالمزارع شاسعة وتغطيها الأشجار، ما أدّى جعل الحسم العسكري هناك أمر صعب.

تكتيك التحالف في الدريهمي بعد الفشل العسكري

وتقول جماعة الحوثي، إنّ العدوان – تقصد التحالف السعودي الإماراتي – بعد أن فشل في اقتحام مدينة الدريهمي غير استراتيجيته، عمل على استغلال عامل الوقت حتى نفاد الغذاء من القوات الحوثية.

واتهمت جماعة الحوثي، التحالف بالحصار المطبق على المدينة وقصفها بالمدفعية والدبابات والبارجات وتدمير كل مقومات الحياة، ضمن ما قالت الجماعة إنها سياسة الأرض المحروقة.

وشملت خطة محاصرة الدريهمي، وفق الوثائقي الحوثي، تأزيم معاناة الجرحى والمرضى وذلك بسبب قصف مستشفيات والمراكز الصحية، وهو ما أدى إلى أزمة مرعبة في القطاع الصحي.

اقرأ ايضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.