الرئيسيةتقاريرجيش الاحتلال يُعدم صحفية قرب مخيم العروب بالخليل (شاهد)

جيش الاحتلال يُعدم صحفية قرب مخيم العروب بالخليل (شاهد)

- Advertisement -

وطن – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشابة غفران حامد وراسنة وهي صحفية شابة، برصاص جنود الاحتلال قرب مخيم “العروب” شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الشهيدة استهدفت برصاصة اخترقت صدرها من الجهة اليسرى وخرجت من الجهة اليمنى.

- Advertisement -

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تجمع عدد من جنود الاحتلال وبعض المواطنين حول الشهيدة عقب استشهادها، في حين حاولت أطقم الهلال الأحمر الفلسطيني إسعافها.

كما نشر ناشطون مقطع فيديو يظهر الجندي الإسرائيلي الإثيوبي الأصل الذي أطلق النار على الشهيدة، حيث قام مصور الفيديو بتوجيه الشتائم له.

- Advertisement -

كما أظهرت صور ومقطع فيديو تم تداولها ، الشابة ملقاة على الأرض، بعد إطلاق الرصاص عليها.

من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الجيش الإسرائيلي أعاق وصول طواقمه إلى المصابة نحو 20 دقيقة.

وأضاف “أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي طواقم الجمعية من الوصول لطالبة مصابة بالرصاص الحي عند مدخل العروب وتم تسلميها للطواقم بعد ما يقارب 20 دقيقة”. وذلك وفقا لما نقلته وكالة الانباء الفلسطينية “وفا“.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن الشهيدة كانت تحمل السكين في يدها وهي تقترب من جندي بالقرب من مخيم العروب للاجئين جنوب بيت لحم، وأن قواته ردت على ما يبدو محاولة الطعن بإطلاق النار.

يذكر أن الشهيدة وراسنة من بلدة شيوخ العروب، وهي صحفية واسيرة محررة أطلق سراحها في شهر نيسان/ابريل الماضي بعد اعتقال دام ثلاثة اشهر.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث