الرئيسيةالهدهدسلطنة عمان .. "الصحة" تصدر بياناً هاماً حول جدري القرود (شاهد)

سلطنة عمان .. “الصحة” تصدر بياناً هاماً حول جدري القرود (شاهد)

- Advertisement -

وطن – أصدرت وزارة الصحة في سلطنة عمان، الثلاثاء، بيانا هاما حول فيروس جدري القرود، الذي بدأ يجتاح العديد من دول العالم.

وقالت الوزارة في بيانها المنشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر” إنها تتابع باهتمام الوضع الوبائي العالمي والتقارير اليومية المتعلقة بالمرض.

بيان الصحة العمانية حول جدري القرود
بيان الصحة العمانية حول جدري القرود

واكدت الوزارة على انه لم يتم -حتى الآن- رصد أي حالة مشتبه بها في سلطنة عمان. وانها على اتم الاستعداد للتعامل مع الوباء.

اتباع إجراءات الوقاية

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتقال المرض من خلال تجنب المخالطة المباشرة لأي شخص تظهر عليه أعراض تنفسية أو طفح جلدي، وخصوصا القادمين من دول تم تسجيل حالات بها.

ودعت الوزارة المخالطين لهذه الحالات -حال رصدها- إلى المبادرة بلبس الكمامة. والمحافظة على نظافة اليدين بالماء والصابون والمعقمات الكحولية.

كما دعت الوزارة، المواطنين إلى ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات للشائعات والمعلومات المغلوطة.

ويأتي هذا الإعلان، بعد ساعات من إصدار وزارة الصحة المغربية، بيانا كشفت فيه عن تسجيل 3 حالات مشتبه في إصابتها بجدري القرود.

وكشفت الوزارة أن هذه الحالات المشتبه بها في صحة جيدة، وتحت الرعاية الصحية والمراقبة. وقد خضعت للتحاليل الطبية في انتظار النتائج.

 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث