الرئيسيةالهدهدقبر طه حسين .. صورة تثير المخاوف عن عزم النظام المصري هدم...

قبر طه حسين .. صورة تثير المخاوف عن عزم النظام المصري هدم قبر عميد الأدب العربي

وطن – تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تزعم عزم النظام المصري هدم قبر عميد الأدب العربي والأديب العالمي الحاصل على جائزة “نوبل” للآداب، طه حسين.

ووفقا لصورة نشرها المعارض المصري المقيم في الخارج، عمر عبدالهادي، فقد ظهرت علامات حمراء على جانبي مدخل المدفن الذي يضم رفات “طـه حسين”، لافتا إلى عزم النظام هدم القبر.

مجرد حصر

من جانبها، كشفت مها عون حفيدة طه حسين من ابنته أمينة، أنها لاحظت هي وعدد من أفراد العائلة خلال زيارة القبر قبل أيام وجود العلامة (x) الحمراء على المقابر التي تخص جدها طه حسين ووالدها العقيد أبو المعاطي عون وشعروا بالاندهاش، لأن هذه العلامة تعني وفق ما هو معروف صدور قرار بإزالة المقبرة.

وأضافت أن عددا من أفراد العائلة ذهب لمحافظة القاهرة لمعرفة حقيقة الأمر، وتم إبلاغهم أن ماحدث مجرد حصر، وأن أي قرار بالإزالة من عدمه يصدر من جهات أخرى. مشيرة إلى أن العائلة تجري اتصالات حاليا بعدد من الجهات للتحري حول حقيقة وجود قرار، وفق حديثها لموقع “العربية نت“.

وأكدت “مها” أنها واثقة من عدم إزالة قبر منارة من منارات التاريخ والأدب المصري والعربي، يضم رفات جدها وابنته أمينة التي كانت من أوائل الفتيات اللائي حصلن على شهادة جامعية في مصر ورفات زوجها الراحل محمد حسن الزيات وزير خارجية مصر إبان حرب أكتوبر عام 1973.

بدوره، نفى العميد أحمد محمود أبوبكر، رئيس حي المقطم إزالة أي مقابر ومنها المقبرة التي تضم رفات طه حسين مؤكدا أن المحافظة لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن.

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث