الرئيسيةحياتناوزير مالديفي يطالب السعودية بالتدخل لإيقاف فضائح رهف القحطاني ومروج الرحيلي في...

وزير مالديفي يطالب السعودية بالتدخل لإيقاف فضائح رهف القحطاني ومروج الرحيلي في بلاده!

وطن– يبدو أن رحلة المشهورتان السعوديتان رهف القحطاني، ومروج الرحيلي إلى المالديف، لن تنتهي بشكل جيد، بعد أن قام حساب عبر “تويتر”، منسوب لوزير مالديفي باستنكار تصرفاتهما.

السفارة السعودية في المالديف

حيث استنكر  إلياس جمال الوادوي، المقاطع المُسيئة التي تم تداولها من المشهورتان، دون ذكر اسمهما بشكل صريح.

وجاء في نص تغريدة الوادوي الذي كُتب في تعريف صفحته أنه وزير الدولة للشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف،: “نستنكر المقاطع المسيئة من إحدى مشهورات السناب السعوديات لـ#المالديف وشعبها، والتي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي. ونطالب السفارة السعودية في المالديف، بالقيام بدورها وفق القانون”.

وأضاف الوزير: “علاقاتنا مع المملكة وقيادتها هي علاقة الروح بالجسد، وهذه التصرفات فرديةٌ ولا تمثل المملكة وشعبها الأوفياء”.

هل التغريدة حقيقية؟،

وأثارت التغريدة التي تم حذفها لاحقاً بعد ساعات، جدلاً واسعاً بين السعوديين الذين شككوا بأن يكون الحساب حقيقياً، خاصة أنه بالبحث عن اسم وزير الشئون الإسلامية في المالديف، يتبين أنه يدعى أحمد زاهر.

وأِشار بعضهم إلى أن هناك طُرق رسمية أخرى لتقديم شكوى أو ملاحظة للسفارة السعودية، عدا مواقع التواصل الاجتماعي.

كما استنكر آخرون أن تكون الشكوى بناءً على الجنسية، منوهين إلى أن هناك تصرفات من الأجانب أكثر جرأة مما فعلته المشهورتان السعوديتان.

مشاهير يطالبون بمحاسبة رهف ومروج

المفارقة، أن مشاهير سعوديون طالبوا أمس بمحاسبة رهف ومروج، بعد ظهورها وهما تحتسيان مشروبات كحولية تحت مسمى “لبن” و”عصير تفاح”.

وبدأت المشهورتان بالتمايل وغناء بعض الأغاني السعودية مثل “أنا السعودي فوق فوق”.

وعبر حسابها على تويتر، قالت الكاتبة السعودية سلوى العضيدان:  “إلى النيابة العامة مع التحية. شلة المالديف تحت رعاية الشركة السياحية واللي كلهم للأسف ينتمون للشعب السعودي العظيم. نطالب بالقبض عليهم لتجاوزهم جميع قوانين الذوق العام المعمول فيها في وطنهم وتشويه صورة مجتمعهم وخروجهم على أخلاق الاسلام وتحريضهم على التعري والتفسخ”.

ووافقتها الرأي المشهورة شادن القحطاني، وكتبت: ” مشكلة لما تكون مو شايف خير وتسافر مع صاحبك وتكثر لبن”. وأرفقت الصورة بإيموجي خمرة.

تشويه صورة السعودية

وتابعات: “وتصور سنابات يعني كيوت وعفوية وأنتي مسخرة السعودية. أقلها لا تجاهرين بكثر اللبن والرقص السخيف واللبس اللي يبين معالم الجسد”.

وأضافت شادن: “ما قهرني حقا هم من يدافعون عنهم ويقولون كيوت وعلاقة تجنن. لا والله التربية السيئة، لا أدري أين أهلهم”.

“وطالبت شادن من السلطات السعودية أخذ الإجراءات. مردفة: “مخالفة ذوق عام، نتقزز من هذه المناظر المقززة، شوهوا صورتنا كسعوديين خارج المملكة، يا أخي البسي وعيشي وافعلي ما تريدين. لكن حافظي على صورتنا كسعوديين بالحشمة والاحترام الله لا يستحي منك”.

واختتمت:”الله يثبتني أنا وجميع من استنكر هذا الفعل. أما من رضوا بها فمسخ الله على قلوبهم عبيد الترندات”.

وأثارت رهف القحطاني ومروج الرحيلي جدلا كبيرا خلال الأيام الماضية، منذ وصولهما إلى المالديف، بسبب الإطلالات الجريئة والحركات التي يظهران بها.

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث