الرئيسيةحياتنافجر السعيد تعلن إغلاق قناة "سكوب" بعد أن أتمت دورها في وأد...

فجر السعيد تعلن إغلاق قناة “سكوب” بعد أن أتمت دورها في وأد الربيع العربي

وطن – أعلنت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، عن إغلاقها لقناة “سكوب” المملوكة لها بعد 12 عاما من انطلاقها، مؤكدة عدم قدرتها على تحمل تكاليف البث التلفزيوني، متفاخرة في الوقت نفسه بمساهمة القناة في “وأد” الربيع العربي في الكويت.

وقالت “السعيد” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن“: “في ظل العالم المتطور .. لايمكن الإستمرار في البث التلفزيوني المكلف في ظل اصحاب القرار لايؤمنون بالإعلام ولا أهميته ..لذلك قررت بقلب يملأه الحزن باغلاق تلفزيون سكوب بعد 12 سنه ارسال”.

وأضافت قائلة: “كانت تجربه جميله وساهمنا في وأد الربيع العربي في الكويت وخلقنا شكل مختلف عن الاعلام المعتاد”.

وتوجهت “السعيد” برسالة للمعارضين لها قائلة: “أعلم بأنني الوحيدة في الساحة خط الدفاع الأول أمام الحفنة والاعلام الواطي ..ولذلك أعلم بأن هناك من يتمنى ان اختفي وهذا يوم عيد عنده ..من حقك تفرح وتحتفل بغيابي وعليك بالعافية الساحة لك Good Luck”.

ردود أفعال فرحة بالقرار

ولاقت تغريدة الإعلامية فجر السعيد التي أعلنت من خلالها عن إغلاق قناة “سكوب” ردود أفعال مرحبة وفرحة بهذه الخطوة. حيث عبر المغردون عن فرحتهم بهذا القرار الذي كانوا ينتظرونه منذ زمن، معتبرين أنها كانت قناة “فتنة” بحسب قولهم.

وفي هذا السياق، قال المغرد “@drlaboch”: “اذا انتي صاحبة القناة وما احترمتي المشاهد لما مسكتي الجوتي.. عيل شنو خليتي للي اقل منك؟ الحمدلله ان القناة تسكرت وكافي فتن ومشاكل وان شاء الله يكون اخر باب للفتن وتسكر ولا عاد ينفتح ولا عاد تطلعين عالسوشال ميديا!”.

بينما عبر المغرد “هداج المجد” عن فرحته بالخطوة قائلا: “باسمي وبأاسم غالبية الشعب الكويتي اقولج …الله يبشرج بالخير ، حلم كنا ننتظره من قبل 12 سنه”.

في حين قال المغرد “نبيل العميرة”: “الله يبشركم بالخير هذا الخبر يسعد الشعب الكويتي كامل وخل نشوف التبريكات”.

تحول قناة سكوب لساحة تصفيات سياسية

من جانبه، قال المغرد “علي المطيري” تعليقا على الخبر: “١٢ سنه كانت بدايتها جميلة .. لحد ماتخلفتي عن مسارك الاصلي في كتابة النصوص الجميلة حتى دخلتي السياسة في عملك الاصيل فدمر كل مابنيتيه بل استمر الامر حتى تحول مسار القناة الفنية الى ساحة تصفيات سياسية ضربت كل مظاهر الجمال في البلد ووحدتها الوطنية”.

بينما علق المغرد “سعود” بالقول: “شوفتكم تضيق الصدر وبدون مع السلامه بدأ الاعلام يصير احسن من اليوم وطالع”.

ونختم برد فعل المغرد “سالم السالم” الذي علق بالقول: “ابركها من ساعه ريحتي وارتحتي”.

اقرأ أيضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث