الرئيسيةالهدهدأحمد الطيبي يؤدب نائبة إسرائيلية لقولها أنها غير آسفة على استشهاد شيرين...

أحمد الطيبي يؤدب نائبة إسرائيلية لقولها أنها غير آسفة على استشهاد شيرين أبو عاقلة ويجعلها تبكي

وطن- شن عضو الكنيست الإسرائيلي من القائمة العربية المشتركة أحمد الطيبي، هجوما عنيفا النائبة من حزب “هناك مستقبل” (في الائتلاف الحكومي) ميراف بن آري، واصفا إياها بحثالة البشر.

ووفقا لمقطع فيديو نشرته قناة “الجزيرة“، فقد وصف “الطيبي” النائبة “آري” بـ “الحثالة”، بعدما قالت إنها غير آسفة على استشهاد الصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

وقال “الطيبي” في كلمة له على منصة الكنيسيت مخاطبا النائبة ميراف بن آري:“أنت حثالة ولن أسامحك على قولك بأنك لا تشعرين بالأسف على موت شيرين أبو عاقلة”، لترد بن آري على أحمد الطيبي بالقول “أنا لا أريد مسامحتك”.

فيديو يفضح كل محاولات اسرائيل للتهرب من مسؤوليتها عن إعدام شيرين أبو عاقلة

ولاحقا، اعتلت “آري” المنصة لتعبر عن غضبها مما قاله “الطيبي”، تحت زعم أن لا يمكن الحديث بمثل هذه الالفاظ تحت قبة البرلمان، لتدخل في نوبة بكاء وتغادر المنصة.

ليعود “الطيبي” من جديد، ويتوجه لها قائلا: ” شيرين أبو عاقلة لا تستطيع الآن حتى البكاء”، مضيفا: “هناك من أطلق النار عليها وهناك من لم يأسف لمقتلها وهو ما يمثل رصاصة أخرى في جسدها وهي ميتة والتي أصابت أهلها وأصدقائها ومحبيها وانا واحد منهم”.

وكان أحمد الطيبي، قد هاجم قبل يومين رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قائلا إن الأخير “كاذب”، ويعلم اسم الضابط الذي أطلق النار على شيرين أبو عاقلة”.
وفي كلمة له أمام الكنيست، توجه الطيبي إلى بينيت قائلا: “بعد بضع ساعات من مقتل أبو عاقلة، خرج بينيت وصرح للإعلام وأدعى أن شيرين قتلت على أيدي فلسطيني.. بينيت أنا أتحداك هنا وأمام الجمهور.. أنت تعرف هوية الضابط الذي أطلق النار على شيرين، أنت تعرف من أي جيب وبندقية مع عدسة تلسكوبية”.
فرد بينيت قائلا أنت تكذب. الضابط قال إنه لا يعرف إذا ما أطلق النار باتجاهها”.
بدوره قال الطيبي: “أنت الكاذب أنا إذا كذبت سيعرف هذا العالم كله”، مضيفا: “ليس أنا الذي يسميه الجميع بالنصاب”.

“شاهد” النائب أحمد الطيبي: حذاء المسعفة رزان النجار برأس السفيرة الأمريكية “هايلي”

 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. عفارم عليك يالطيبي رفعت روسنا بالكنيست الاسرائيلي وورجيت المحتل قديش احنا مابنرضاء بالغلط على اي فلسطيني حتى ولو عملنا باسرائيل واخذنا جنسيتها واصبحنا نواب بالكنيست وعملنا بالجيش والشرطة الاسرائيلية فكل ذلك نوع من انواع المقاومة لاسترداد الدولة في يوم من الايااااام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث