الرئيسيةحياتنامجزرة عائلية مروعة في مصر.. تخلص من زوجته وابنته ثم انتحر بعد...

مجزرة عائلية مروعة في مصر.. تخلص من زوجته وابنته ثم انتحر بعد نجاة نجله!

وطن– شهدت مصر مجزرة عائلية مروعة، راح ضحيتها سيدة وابنتها والقاتل الذي أقدم على الانتحار بعد الانتهاء من جريمته.

انتحار وهروب

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة “القاهرة 24”، فقد أقدم حلاق في قرية عرب الحصار التابعة لمركز الصف جنوب محافظة الجيزة على قتل زوجته وابنته، ثم انتحر بشنق نفسه بينما فر الابن ونجا بأعجوبة.

وجاءت بداية الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة الصف من أحد الأهالي، بقيام مواطن يدعى أنور 40 سنة، بقتل زوجته ربة المنزل عقب خنقها.

وكذلك قتل الأب ابنته الصغيرة، وحاول التخلص من نجله. فيما باءت محاولته بالفشل وتبين إصابة الطفل فقط، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

قد يهمك أيضاً:

عائلة الحلاقين

وكشفت التحريات الأولية، أن المتهم قام بارتكاب تلك المذبحة العائلية، وبعدها تخلص من حياته وقتل نفسه.

وتبين أن الحلاق القاتل من عرب الحصار القبلية وينتمي لعائلة تدعى الحلاقين، وكان يعاني من مشاكل مع أشقائه، كما أنه كان مودعًا بأحد السجون منذ فترة.

وأشارت التحقيقات إلى أن أن المتهم كان يعاني في الفترة الأخيرة من مشاكل نفسية. ويوم الواقعة ليلا حدث له اضطراب وارتكب تلك الجريمة العائلية.

وعلى إثرها انتهت حياة جميع أفراد الأسرة إلا الطفل الصغير والذي يعاني من حالة صحية سيئة.

جرائم القتل في مصر

وفي سياق متصل، تحتل مصر المركز الثالث عربيا والـ24 عالميا في جرائم القتل، بحسب تصنيف “ناميبو” لقياس معدلات الجرائم بين الدول.

وكشفت دراسة صادرة عن جامعة عين شمس، أن جرائم القتل العائلي وحدها باتت تشكل نسبة الربع إلى الثلث في إجمالي جرائم القتل.

كما أكدت دراسة أخرى للمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، أن نسبة 92% من هذه الجرائم ترتكب بدافع العرض والشرف.

وتصدرت محافظتي الجيزة والقاهرة، القائمة، بواقع 16 جريمة قتل.

ويشير تقرير أعدته الأمم المتحدة عام 2020، إلى أنه يقع سنويًا حوالي 5 آلاف شخص، ضحايا لـ”جرائم الشرف”. أغلبهم من الإناث، في المجتمعات التي تعيش وفق العادات والتقاليد المحافظة.

اقرأ أيضاً:

المصدرالقاهرة 24
رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث