الرئيسيةالهدهدعملة لونا .. ما هي ولماذا انهارت وفقدت 99% من قيمتها وهل...

عملة لونا .. ما هي ولماذا انهارت وفقدت 99% من قيمتها وهل يمكن أن تتعافى!؟

"هناك فرصة جيدة لأن يتعافى سعر عملة لونا الرقمية"

وطن – في غضون أيام، انهارت عملة لونا “Luna” المشفرة وفقدت أكثر من 99 في المائة من قيمتها، ووصلت إلى مستوى قياسي منخفض يزيد قليلاً عن دولار بعد أن كانت 6.75 دولار.

في هذا الإطار، سلط موقع “inews” الضوء على العملة المشفرة وأسباب انهيارها وما إذا كانت ستتعافى لتعود لسعرها الطبيعي.

ما هي عملة لونا الرقمية؟

عملة لونا هي الرمز الأصلي المشغل لمنصة Terra، وهي بروتوكول قائم يعتمد على بلوك تشين تم تطويره بواسطة شركة Terraform Labs الكورية.

ما هي عملة لونا
عملة لونا

وتهدف هذه العملة إلى أن تصبح نظامًا نقديًا إلكترونيًا فعالًا من نظير إلى نظير من خلال استخدام “العملات المستقرة”. وهي عملات مشفرة مرتبطة بعملة حقيقية.

اقرأ أيضاً: 

ما هو سبب انهيار عملة لونا؟

أكد الموقع على أن الارتباط الوثيق بين عملة لونا وعملة تيرا هو المتسبب الأول في خسائرها القوية.

ويأتي انهيار هذه العملة وسط تراجع عام في أسعار العملة المشفرة. حيث فقدت العديد من العملات ربع قيمتها خلال الأيام الأخيرة.

سبب انهيار عملة لونا
شهدت عملة لونا خلال الايام الماضية إنهيارا

وفي ذات السياق، تراجعت أسهم شركة Coinbase، أكبر بورصة عملات رقمية في الولايات المتحدة، بنسبة 15.6 في المائة بعد أن سجلت خسائر صافية قدرها 430 مليون دولار (348 مليون جنيه إسترليني)، وهو أسوأ بكثير مما توقعه الكثير من المحللون.

ونتيجة للتقلب، قالت الشركة في خطاب إلى المساهمين :”استمر الربع الأول من عام 2022 في اتجاه انخفاض أسعار الأصول المشفرة والتقلبات التي بدأت في أواخر عام 2021″.

هل ستتعافى عملة لونا بعد انهيارها ؟

تمتلك عملة لونا الرقمية القدرة على التعافي. ومع ذلك، فإن الوضع حاليًا غير مؤكد وصعب التوقع به للغاية.

في هذا الإطار، قال مؤسس شركة تيرا، غرد دو كوون، يوم الثلاثاء الماضي “قريبا سنعلن عن خطة لإنقاذ عملة UST الرقمية المستقرة”.

مؤسس شركة تيرا غرد دو كوون
مؤسس شركة تيرا غرد دو كوون

وأضاف يوم الأربعاء: “أتفهم أن الـ 72 ساعة الماضية كانت صعبة للغاية بالنسبة لكم جميعًا – أعلم أنني مصمم على العمل مع كل واحد منكم لتجاوز هذه الأزمة وسنتجاوزها”.

اقرأ أيضاً: 

وتابع “يعد نظام Terra البيئي واحدًا من أكثر الأنظمة ديناميكية في عالم العملات الرقمية. حيث يوجد مئات من الفرق المتحمسة لإنشاء تطبيقات على شبكتها. وأن عودة تيرا ستكون مذهلة”.

كما أكد موقع “Investing Cube” أنه هناك فرصة جيدة لأن يتعافى سعر عملة لونا الرقمية.

وصرح المحلل كيلفن ماينا “لكي يتعافى سعر عملة لونا سيحتاج الفريق إلى إصلاح المشكلة وتوضيح أن مثل هذا السقوط لن يحدث مرة أخرى.”

اقرأ أيضاً: 

المصدرinews
ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث