الرئيسيةالهدهدصورة السلطان هيثم وهو يمسك بيد محمد بن زايد تلفت الأنظار ومستشاره...

صورة السلطان هيثم وهو يمسك بيد محمد بن زايد تلفت الأنظار ومستشاره يعلق

وطن – تصدرت صورة من لقاء السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، بحاكم أبو ظبي ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، أثناء تأديته واجب العزاء في وفاة الرئيس الراحل خليفة بن زايد، حديث النشطاء على تويتر بالدولتين.

الصورة التي لاقت رواجا كبيرا بالساعات الأخيرة، أظهرت السلطان هيثم وهو يمسك بيد محمد بن زايد، ويسيران سويا لداخل القصر وخلفهما عدد كبير من المسؤولين العمانيين والإماراتيين.

الصورة ترجمها ناشطون على أنها تكشف عن علاقات قوية بين الإمارات وسلطنة عمان.

بينما رأى البعض أنها بداية مبشرة لصفحة جديدة بين الإمارات وسلطنة عمان، بعد فترة من توتر العلاقات بين الجانبين بشكل مكتوم وخاصة أيام حكم السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

ويشار إلى أنه كان على رأس تلك التوترات قضية خلية التجسس الإماراتية، التي تم ضبطها في مسقط عام 2011 وتم تقديم عناصرها للمحاكمة.

اقرأ ايضا:

الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، مستشار رئيس الإمارات والرجل المقرب منه قبل أن يصبح ابن زايد رئيسا فعليا للدولة نشر هو الآخر الصورة على حسابه الرسمي بتويتر.

وعلق عليها بحسب ما رصدت (وطن) بقوله: “الإمارات وعمان معا وسويا لا يفرقنا احد.”

وجاءت ردود العمانيين على تغريدة مستشار ابن زايد متباينة، فمنهم من أكد عمق العلاقات بين الإمارات والسلطنة. وآخرون اعتبروا أن إعطاء الأمان بشكل كامل للدولة الجارة أمر خطأ مستشهدين بعدة أحداث سابقة كانت سببا في توتر العلاقات.

وكان السلطان هيثم بن طارق دخل الإمارات، السبت، رفقة زوجته السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية، لتأدية واجب العزاء في وفاة رئيس الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد.

وظهر محمد بن زايد، وهو يستقبل السلطان هيثم والوفد المرافق له في مطار أبوظبي.

وتم الانتقال بعدها لقصر البطين في أبوظبي، حيث مقر العزاء.

اقرأ ايضا:

كما قدمت السيدة عهد البوسعيدية العزاء في ذات القصر، لزوجة محمد بن زايد، وكذلك زوجة الراحل خليفة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وأعلنت الإمارات، الجمعة، خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد، بينما كانت تقارير انتشرت قبل أسبوعين عن وفاته وسط تكتم رسمي على الخبر.

وجدير بالذكر أنه في يناير من العام 2020، حضر الشيخ محمد بن زايد إلى مسقط في سلطان عمان، لتقديم واجب العزاء في وفاة السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

ووقتها نشر ابن زايد صورا من العزاء ولقائه السلطان هيثم بن طارق، على حسابه الرسمي بتويتر.

بينما علق عليها بالقول: “قدمت اليوم تعازي دولة الإمارات، قيادة وشعبا، إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق.”

وأضاف: “رحم الله فقيدنا الكبير قابوس بن سعيد، القائد الحكيم وصاحب الرؤية السديدة. وأسكنه فسيح جناته والهم أهلنا في عمان الصبر والسلوان وأدام عليهم المنعة والاستقرار والتقدم.”

ويشار إلى أن الإمارات السبع التي تتكون منها دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا. كان تخضع لسيطرة سلطنة عمان قديما ويطلق عليها اسم “ساحل عمان”. وذلك مثبت في التاريخ والخرائط والمراجع المختصة بتاريخ المنطقة.

اقرأ أيضا:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث