الرئيسيةحياتناإليك أفضل 7 سيارات كهربائية طويلة المدى لعام 2022 (صور)

إليك أفضل 7 سيارات كهربائية طويلة المدى لعام 2022 (صور)

وطن – تتمتع السيارات الكهربائية بأداء عالٍ على الطريق، كما أنها تعد صديقة للبيئة أكثر من أنواع السيارات الأخرى، ويستغرق شحن سيارة كهربائية عادة من 7 ساعات إلى 12 ساعة.

وفي هذا السياق، نستعرض لكم أفضل السيارات الكهربائية من حيث المسافة المقطوعة بالشحنة الواحدة، حسب موقع “interestingengineering” الأمريكي.

7. سيارة تسلا واي 2022

سيارة تسلا واي (Tesla Y) عبارة عن سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ومتعددة الاستخدامات تعمل بمحرك ثنائي الدفع بجميع العجلات يصل إلى 330 ميلاً (531 كم).

تسلا واي 2022
تسلا واي 2022

وعلى الرغم من أن شركة تسلا رفعت سعر سياراتها التي من طراز “واي”، إلا أن هذا في الواقع لم يؤثر على المشترين.

6. سيارة تسلا موديل اكس

تستطيع سيارة تسلا موديل اكس 2022 ذات المحرك المزدوج قطع مسافة تصل إلى 560 كم وما يميز هذه السيارة أنه بها مساحة داخلية تتسع لسبعة ركاب.

تسلا موديل اكس
تسلا موديل اكس

كما تستطيع هذه السيارة اجتياز من صفر إلى 60 ميلا في الساعة في وقت 1.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س.

5. سيارة تسلا موديل 3

تتمتع سيارة Tesla Model 3 الكهربائي بنطاق سير 272 ميلا على شحنة واحدة.

تسلا موديل 3
تسلا موديل 3

4. سيارة بي ام دبليو أي أكس

سيارة بي ام دبليو أي أكس هي سيارة دفع رباعي كهربائية وتتميز بمدى يصل إلى 380 ميلًا.

بينما تسمح تقنية الشحن السريع للسيارة بتلقي زيادة بنسبة 10-80 في المائة في حوالي نصف ساعة.

بي ام دبليو أي أكس
بي ام دبليو أي أكس

3. سيارة تسلا موديل إس

احتل طراز “إس” من تسلا المركز الثالث في القائمة، حيث تَعد هذه السيارة بتقديم مدى يصل إلى 402 ميل (646 كيلومترًا) ولكن للوصول إلى هذا النطاق، يجب على السائقين الانتباه إلى عدادات السرعة الخاصة بهم، حيث يجب ألا تتجاوز السيارة 70 ميلاً في الساعة (112 كم / ساعة).

تسلا موديل إس
تسلا موديل إس

2. سيارة مرسيدس EQE

كشفت شركة ”مرسيدس بنز“ الألمانية، عن نسخة الإنتاج من السيدان الكهربائية EQE الجديدة مع مدى مبهر يصل إلى 400 ميلاً (679 كم) بشحنة واحدة.

مرسيدس EQE
مرسيدس EQE

كما تتميز السيارة ببطارية ليثيوم أيون بقوة 107.8 كيلو وات في الساعة.

اقرأ أيضاً: 

1.سيارة لوسيد اير دريم اديشن

تتصدر “سيارة لوسيد اير دريم اديشن” هذه القائمة كأعلى السيارات الكهربائية من حيث مدى القيادة بالشحنة الواحدة البالغ 520 ميلاً (837 كيلومترًا). مما يجعلها السيارة الكهربائية الأطول مدى التي صنفتها وكالة حماية البيئة (EPA) على الإطلاق.

كما تتميز السيارة بحزمة بطارية بقوة 113 كيلو وات في الساعة.

 

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث