الرئيسية » الهدهد » موعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد .. نشطاء ينشرون صوراً تُكذب الرواية الرسمية!

موعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد .. نشطاء ينشرون صوراً تُكذب الرواية الرسمية!

وطن – في تأكيد جديد على ما نشرته “وطن” قبل أيام عن وفاة الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد، وتأخير الإعلان عنه رسميا حتى، الجمعة، نشر المغرد القطري المعروف “بوغانم” صورا تدعم وتؤكد بأن تاريخ وفاة الشيخ “خليفة” كان سابقا لما أعلن عنه.

ووفقا لما نشره “بوغانم” فقد أظهرت صورة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ممثل الحاكم لمنطقة العين، وهما يرتديان خلال “الدفن” نفس الثياب التي كانا يرتديانها في وقت سابق بيومين خلال تواجدهما في قصر البحر.

اقرأ أيضاً:

وأشار “بوغانم” إلى أن اليوم الذي كانوا فيه في قصر البحر هو نفس اليوم الذي تم فيه دفن الرئيس الراحل خليفة بن زايد.

https://twitter.com/bughanim73_q/status/1525259788719996928?s=20&t=CAJjXzxOFGtd9EKCcuKBXg

ومما أثار الجدل أيضا حول عدم حقيقة ما تم إعلانه، هو ما قالته الوكالة الرسمية للأنباء “وام” حول صلاة الجنازة على الشيخ خليفة بن زايد، وتأكيدها بأنها تمت بعد صلاة المغرب.

في حين نشرت الوكالة مقطع فيديو يوثق عملية صلاة الجنازة على الشيخ خليفة وعملية دفنه، حيث أظهرت الصور عكس ما تم الإعلان عنه.

وبحسب الفيديو والصور المنشورة التي توثق أداء صلاة الجنازة وعملية الدفن، فإن ضوء النهار كان ساطعا جدا ويتنافى تمام مع وقت الغروب.

اقرأ أيضاً: 

تشكيك المغردين بموعد وفاة الشيخ خليفة

وهو الامر نفسه الذي دفع المغرد “بوغانم” للتشكيك فيما تم الإعلان عنه قائلا:” ردي على الاشقاء في الامارات .. من وكالة انباء الامارات .. ان الصلاة على خليفه بن زايد بعد صلاة المغرب .. حلو الكلام يعني اول شي صلاة المغرب وعقب الصلاة عليه كيف تم دفن الشيخ خليفه الله يرحمه والدنيا نهار.؟ يمكن انا مافهم فهموني”.

https://twitter.com/bughanim73_q/status/1525205413041405953?s=20&t=kN4DxRQQasfvUkrQGIgSkg

كما نشر المغرد القطري “الأدعم” مجموعة من الصور تدعم نفس الفكرة، قائلا: ” بعد بحث في صور تشييع جنازة بوسلطان حاكم الاما رات!! كل الصور لا توضح انها صورة صلاة المغرب!! شخصيات مختفية في صلاة الجنازة و وقت الدفان.. وعدم نقل صلاة الجنازة مباشر او فيديو على الاقل.. كالعادة واضح القبضة الامنيه في عدم النشر والتكتم..ويا خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش”.

معارضون إماراتيون يشككون أيضا في صحة ما تم إعلانه

كما شكك المعارض الإماراتي البارز، عبدالله الطويل أيضا بما نشر، قائلا في تغريدة: “الصلاة بعد المغرب والدفن بعد المغرب والصور نهارية! . هل هي تقنية جديدة لتحويل الليل لنهار؟”.

ووافقه الرأي، المعارض الآخر حمد الشامسي، حيث قال : “بعد ساعات من دفن والدنا الشيخ خليفة بن زايد، يقوم هذا الحساب (مصدر) التابع لجهاز الامن بنشر أول صور يقول انها من الصلاة الدفن عليه (نشرها قبل وكالة انباء الامارات)”.

وتابع: “الملاحظة ان الصور في النهار مع أن الدفن كان ليلاً”.

يشار إلى انه منذ أيام تسرّبت أنباء عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد، لكنّ السلطات الإماراتية، لم تردّ على تلك الأخبار، وما زاد من صدق الأنباء هو حملة الدعاء الكبيرة التي تصدّرت الحسابات الإماراتية على تويتر .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.