الرئيسيةالهدهدمعزيا بشيرين أبو عاقلة.. يحيى السنوار يتحدى الاحتلال من داخل مكتب الجزيرة...

معزيا بشيرين أبو عاقلة.. يحيى السنوار يتحدى الاحتلال من داخل مكتب الجزيرة (فيديو)

وطن – ظهر رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، السبت، في عزاء الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقلة، داخل مكتب قناة “الجزيرة” في غزة.

وجاء الظهور العلني الجديد للسنوار بمثابة تحدي للاحتلال الذي هدد باغتياله قبل أيام، بعد ظهوره في خطاب قوي يحذر فيه الاحتلال من عاقبة الممارسات الهمجية في الأقصى.

ومن داخل مكتب الجزيرة في غزة، عزا السنوار في وفاة شيرين أبو عاقلة، مشددا على أنه لا يخشى إسرائيل ولا يقيم وزنا لتهديدات الاحتلال.

وقال بحسب ما رصدت (وطن) ما نصه: “أنا مش متخبي ومش عامل الهم حساب ومستعد أطلع لايف الآن.”

وأضاف رئيس حركة حماس: “احنا مش عاملين لهم حساب ولا يمكن في يوم نعملهم حساب.. واحنا متأكدين إن كيدهم ومكرهم لا يؤخر في العمر دقيقة أو يقدمه.”

واختتم السنوار مؤكدا أن “تهديدات الاحتلال مجرد شو إعلامي وهم أجبن من أن ينفذوا التهديد.”

وفي حديثه عن اغتيال إسرائيل للصحفية الفلسطينية، قال السنوار إن استهداف شيرين أبو عاقلة، كان مباشرا والتحقيق يجب أن يكون مع من أعطى أوامر إطلاق النار عليها.

وتابع: “الذي أعطى القرار باغتيال شيرين هو نفسه الذي أعطى القرار بهدم برج الجلاء الذي كان فيه مكتب الجزيرة والعديد من مكاتب وكالات الأنباء الدولية.”

وأضاف رئيس حركة حماس: “وهو من أعطى القرار أيضا بكسر يد جيفارا البديري في الشيخ جراح وهي تفضح جرائمه.”

والجمعة، شهد تشييع جثمان الراحلة شيرين أبو عاقلة إلى مثواها الأخير حضورا جماهيريا غفيرا في مقبرة “صهيون” بالقرب من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، حيث دفنت إلى جانب والديها.

وكانت جنازة “أبوعاقلة” تعرضت لاعتداء وحشي من جنود الاحتلال، حيث اعتدت القوات الإسرائيلية على المشيعين للجنازةبالضرب وقنابل الصوت، لحظة إخراج النعش من المستشفى الفرنسي في القدس.

وكان نواب ومسؤولون سابقون وصحفيون إسرائيليون، دعوا صراحة الأيام الماضية إلى اغتيال قائد حماس في غزة يحيى السنوار.

الأمر الذي ردت عليه كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، بتحذير إسرائيل من المساس بالسنوار أو أيا من قادة المقاومة.

وقال أبو عبيدة: “في ضوء تهديدات العدو الجبان، فإننا نحذر وننذره وقيادته الفاشلة بأن المساس بالأخ المجاهد القائد يحيى السنوار أو أي من قادة المقاومة هو إيذان بزلزال في المنطقة وبرد غير مسبوق”.

وكان يحيى السنوار، قد دعا في خطاب ألقاه في أبريل، الفلسطينيين في الضفة والداخل المحتل إلى شن هجمات ردا على انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى.

اقرأ ايضا:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث