الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةالهدهدالمنصف المرزوقي للتونسيين: "اخرجوا الأحد لننتهي من هلواس كاريكاتور ديكتاتور"

المنصف المرزوقي للتونسيين: “اخرجوا الأحد لننتهي من هلواس كاريكاتور ديكتاتور”

وطن – سخر الرئيس التونسي الأسبق، الدكتور محمد المنصف المرزوقي من تصريحات الرئيس الإنقلابي قيس سعيد التي أشاد بها بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وزعمه بأنه أنقذ مصر في مرحلة تاريخية صعبة.

وقال “المرزوقي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يا شعب المواطنين: اخرج غدا الأحد 15 ماي لننتهي من هلواس كاريكاتور ديكتاتور يريد السير على خطى ديكتاتور دموي؛ حتى تصل تونس لما تعاني منه مصر: منتهى القمع والفقر والديون.”

دعوات للتظاهر يوم 15 مايو

وكانت مبادرة “مواطنون ضد الانقلاب” وجبهة “الخلاص الوطني” بتونس، قد دعت إلى التظاهر بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، غدا الأحد؛ احتجاجا على إجراءات رئيس البلاد قيس سعيّد.

اقرأ أيضاً: 

المنصف المرزوقي يوجه نداءً أخيرًا ويحذر من الانصياع وراء قيس سعيد المصاب بمرض عقلي خطير

وفي وقت سابق، أعلن المعارض والسياسي التونسي أحمد نجيب الشابي عن الانطلاق في مسار تشكيل جبهة الخلاص الوطني، حيث ستضم أحزابا ومنظمات (5 أحزاب و5 منظمات).

ومن أبرز تلك الأحزاب: حركة “النهضة” وحراك “مواطنون ضد الانقلاب”، وهدفها الأساسي إنقاذ البلاد من أزمتها، عبر إسقاط الانقلاب والعودة للشرعية.

ومن أبرز ما تقترحه الجبهة السياسية؛ الدعوة لعقد حوار وطني، وتشكيل حكومة إنقاذ. إضافة للدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية سابقة لأوانها.

كما يعدّ هذا التحرك الأول من نوعه لجبهة الخلاص الوطني، التي تم تأسيسها في 22 نيسان/ أبريل الماضي.

النهضة تدعو مناصريها للمشاركة

من جانبها، نشرت “حركة النهضة” إعلانا على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك”، دعت فيه إلى المشاركة في التظاهرة، استجابة لدعوة “مواطنون ضد الانقلاب”.

وتأتي هذه الدعوة للاحتجاج بعد أيام من تجمع لأنصار الرئيس سعيّد، بالعاصمة، لتأييد قراراته التي أثارت جدلا واسعا في الأوساط الشعبية والحزبية.

قيس سعيد يشيد بإنجازات “السيسي” المزعومة

كما صرح الرئيس التونسي قيس سعيّد خلال استقباله لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الجمعة، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر في مرحلة تاريخية.

اقرأ أيضاً: 

وحسب بيان لرئاسة الوزراء المصرية، قال سعيّد إن “السيسي اختصر المسافة في الزمن. واختصر المسافة في التاريخ. وأنقذ مصر في مرحلة تاريخية صعبة مرت بها. ثم أطلق نهضة عمرانية وتنموية، رآها سعيد بنفسه خلال زيارته لمصر”.

كما تابع: “إنجازات ونجاحات مصر ستظل مصدر فخر لنا. ونحن نريد أن نتكاتف ونعبر سوياً إلى مرحلة من النمو والإزدهار، تلبي تطلعات شعبنا الواحد في كل البلاد العربية.

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث