الأحد, مايو 22, 2022
الرئيسيةرياضةالسبب وراء تأجيل مباراة الاتحاد والهلال في قمة "الكلاسيكو" السعودي

السبب وراء تأجيل مباراة الاتحاد والهلال في قمة “الكلاسيكو” السعودي

وطن – كشف الإعلامي الرياضي السعودي وليد الفراج، عن السبب وراء تأجيل مباراة الاتحاد والهلال قمة “الكلاسيكو”، في منافسات الجولة ال27 من الدوري السعودي الممتاز.

وقال السعودي الفراج، في تغريده له عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، بشأن سبب تأجيل مباراة الهلال والاتحاد والعديد من المباريات الأخرى خلال الأيام المقبل، ” رابطة الأندية السعودية قررت تأجيل مباراة الاتحاد والهلال والعديد من المباريات بسبب وفاة الشيخ خلفية بن زايد”.

تأجيل مباراة الهلال والاتحاد

وأردف الفراج، ” مناقشات واسعة في اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين لدراسة إعادة جدولة آخر 4 جولات من الدوري في ظل الظروف الراهنة، بعد تعليق الأنشطة الرياضية”.

اقرأ أيضاً: 

كما وأضاف، ” الهلال يقابل كما هو متوقع الخميس المقبل في 19 من شهر مايو في مدينة جدة، وتأجيل لمباراة الهلال أمام أبها إلى الأحد ال22 من شهر مايو.. فترة ضغط رهيبة تنتظر الهلال، أسبوع عجيب”.

وكان من المفترض أن يتقابل الهلال أمام الاتحاد في قمة ” الكلاسيكو” السعودي في ال15 من شهر مايو/ أيار الجاري، إلا أنه تم تأجيلها إلى 23 من الشهر ذاته. بعد قرار تعليق الأنشطة الرياضية حداداً على وفاة الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس دولة الإمارات.

تعليق الأنشطة الرياضية

وكانت وزارة الرياضة السعودية قد نشرت بياناً عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، جاء فيه: ” بناء على التوجيه الكريم، تعلن وزارة الرياضة تعليق منافسات الرياضية اعتباراً من من اليوم (الجمعة) وحتى يوم الإثنين ال16 من شهر مايو 2022″.

كما وأضاف البيان، ” قرار التأجيل يأتي نظراً لوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. رئيس دولة الإمارات المتحدة الشقيقة”.

اقرأ أيضاً: 

وفي ذات السياق، علق الإعلامي الرياضي عبد الرحمن الفريح على قرار تأجيل مباراة الاتحاد والهلال، في تغريده عبر حسابه الشخصي، قائلاً: ” أنا ممتن كثيراً للأخوة في لجنة المسابقات اللي جعلونا بعد انتظار طويل، نشاهد مباراة الاتحاد والهلال في الدور الأول. وبعد مضي ثلاث أرباع مواجهات الدوري”.

واستكمل الفريح تغريدته، ” انجاز تاريخي لن ننساه ولن يمحى من الذاكرة.. تأجيل الجولة”.

ويتصدر فريق اتحاد جدة ” النمور” صدارة ترتيب الدوري السعودي. برصيد 61 نقطة، بفارق 6 نقاط عن وصيفه الهلال ” الزعيم الآسيوي” برصيد 55 نقطة خلال منافسات الموسم الجاري.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث