الرئيسية » الهدهد » هل يمكن أن تخلق الصين أعاصير مصطنعة لمهاجمة الولايات المتحدة؟

هل يمكن أن تخلق الصين أعاصير مصطنعة لمهاجمة الولايات المتحدة؟

وطن – طوال عام 2017، سأل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مستشاريه عما إذا كان بإمكان الصين تصنيع الأعاصير وإرسالها لإلحاق الضرر بالولايات المتحدة. حسبما قال ثلاثة مسؤولين كبار سابقين فضلوا الحفاظ على سرية هوياتهم لمجلة “رولينج ستون“.

ووفقًا للمجلة الأمريكية، أراد ترامب أيضًا معرفة ما إذا كان استخدام مثل سلاح الإعصار هذا سيشكل عملاً حربياً وإذا كان الأمر كذلك، هل بإمكان الولايات المتحدة الرد عسكريًا.

اعصار
اعصار

وأضاف المصدر ذاته أن ترامب لم يمزح على الإطلاق وهو يتحدث بشأن ذلك.

اقرأ أيضاً:

هذا الخبر جاء عقب ادعاء وزير الدفاع السابق مارك إسبر، في كتاب جديد، أن ترامب أراد توجيه ضربة صاروخية إلى “معاقل المخدرات” في المكسيك ثم أنكر المسؤولية، وغيرها من الروايات المروعة عن سياسة خارجية أوشكت أن تؤدي إلى كوارث.

مارك إسبر
مارك إسبر

ونقلت مجلة “رولينج ستون” عن مسؤول سابق ثان قوله: “كنت حاضرًا عندما سألني ترامب عما إذا كانت الصين صنعت أعاصير لإرسالها إلينا. ولقد أراد ترامب بهذا السؤال معرفة ما إذا كانت التكنولوجيا القادرة على تصنع الأعاصير موجودة فعليا”.

قنبلة نووية

في أغسطس / آب 2019، أفاد موقع أكسيوس الإلكتروني أنه في مؤتمر صحفي عن الإعصار، قال ترامب لكبار المسؤولين: “فهمت الأمر. فلماذا لا نقصفهم؟”.

ووفقًا لتقارير رددتها صحيفة الغارديان أيضًا، فقد تم إخبار ترامب أن المسؤولين “سيحققون” في فكرة تدمير العواصف الكبرى بأسلحة نووية، وهي فكرة وصفتها ناشيونال جيوغرافيك في عام 2016 بأنها “سيئة حقًا”.

من جهته، لم يعلق ترامب على مجلة رولينج ستون.

ومع ذلك أخبرتْ ستيفاني غريشام، السكرتيرة الصحفية له في عام 2019، المجلة أنها لم تسمع محادثة حول إنتاج الصين للأعاصير، لكنها لم تكن لتفاجأ لو حدث ذلك.

ستيفاني غريشام
ستيفاني غريشام

هذا وقالت جريشام: “لم تكن مثل هذه الأمور غريبة بالنسبة له، كان يتكلم بأشياء مجنونة طوال الوقت ويطلب من مساعديه التحقيق أو القيام بشيء حيال ذلك”.

اقرأ أيضاً:

واختتمت الصحيفة بالقول إنه في حين أن استمطار السحب عبارة عن تقنية تعمل على خلق هطول الأمطار فإنها لا يمكن أن تتسبب في حدوث أعاصير والتي تسبب أضرارًا في المقام الأول من خلال الرياح القوية وعرام العواصف بدلاً عن المطر.

لكن استثمار الصين في تكنولوجيا الاستمطار السحابي للإنتاج الزراعي والتخفيف من حدة الكوارث أثار نظريات المؤامرة هذه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.