الثلاثاء, يناير 31, 2023
الرئيسيةالهدهدجيف بيزوس يتبرع بـ120 مليون دولار .. من المحظوظ الذي حصل عليها؟

جيف بيزوس يتبرع بـ120 مليون دولار .. من المحظوظ الذي حصل عليها؟

- Advertisement -

وطن – قال موقع “marketwatch” الأمريكي أن جيف بيزوس، ثاني أغنى شخص في العالم، تبرع بـ120 مليون دولار من أسهم أمازون إلى منظمة غير ربحية، لكن المنظمة التي تحصلت على هذه التبرعات لا تزال لغزًا حتى الآن.

جاء ذلك وفق إفصاحات هيئة تنظيم الأوراق المالية والبورصات، حيث تبرع بيزوس بـ47727 سهمًا من أسهم أمازون في 3 مايو و 4 مايو إلى “منظمة غير ربحية”، لكنه لم يُفصح عن المجموعة التي تحصلت على الأسهم، التي تزيد قيمتها عن 120 مليون دولار.

وقد تم الإبلاغ عن التبرع لأول مرة من قبل مجلة “فوربس” الأمريكية.

أعمال بيزوس الخيرية

قدّم مؤسس أمازون العديد من التبرعات إلى جمعيات خيرية عن طريق صندوق بيزوس إيرث، وهو صندوق خصص فيه المليادير 10 مليارات دولار لمكافحة التغير المناخي وصندوق بيزوس داي ون، المخصص لمنظمات تساعد العائلات المشردة.

جيف بيزوس
جيف بيزوس

وليس من الواضح ما إذا كان أي منهما قد تلقى 120 مليون دولار. حيث رفضت متحدثة باسم صندوق بيزوس إيرث وصندوق بيزوس داي ون التعليق.

اقرأ أيضا: 

من جهتها، أكدت متحدثة باسم “أمازون” أن أسهم “أمازون” ليست مخصصة لمؤسسة سميثسونيان الثقافية أو المتحف الوطني للطيران والفضاء.

بيزوس يتبرع بـ 200 مليون دولار

- Advertisement -

وكان بيزوس قد أعلن عن تبرعات بمبلغ 200 مليون دولار للمساعدة في تمويل مركز تعليمي جديد يحمل اسمه، في متحف سميثسونيان للطيران والفضاء، والذي من المقرر الانتهاء منه في عام 2026.

أما أمازون وشركة “بلو أوريجين“، للسياحة الفضائية المملوكة لبيزوس، فلم تستجب أي منهما لطلب للتعليق.

بلو أوريجين
بلو أوريجين

لم يكشف بيزوس عن أي تبرعات مؤخرًا على حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي (تويتر، انستغرام ,وغيرها) أين كان يعلن في السابق عن أنشطة خيرية مثل هذه.

طليقة بيزوس تتبرع

أما ماكنزي سكوت، زوجته السابقة، كانت دائما ما تصرح للعلن بشأن تبرعاتها، خاصة الـ12 مليار دولار التي تبرعت بها على مدى السنوات الثلاث الماضية.

طليقة بيزوس
طليقة بيزوس

ولكن في آخر تحديث لها حول تبرعها، قالت إنها لا تريد الكشف عن المبالغ التي تبرعت بها. كما أكدت أنها ستنشئ قاعدة بيانات تظهر من خلالها جميع تبرعاتها.

اقرأ أيضاً: 

في سياق آخر، انخفضت أسهم أمازون بنسبة 36٪ هذا العام، في الوقت الذي انخفض فيه كل من مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 12٪، ومؤشر S&P 500 بنسبة 17٪.

المصدرmarketwatch
ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت دراية كافية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث