الرئيسية » تقارير » الإمارات تعلن رسمياً وفاة الشيخ خليفة بن زايد بعد نشر “وطن” الخبر منذ أيّام

الإمارات تعلن رسمياً وفاة الشيخ خليفة بن زايد بعد نشر “وطن” الخبر منذ أيّام

وطن – بعد أيام عدة من نشر وطن لخبر وفاته، وإخفاء السلطات الإماراتية للأمر، أعلنت الإمارات وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات الغائب عن المشهد منذ سنوات.

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد

وقالت وكالة أنباء الإمارات: “تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو”.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على الشيخ خليفة بن زايد مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم.

كما تقرر تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم.

https://twitter.com/wamnews/status/1525056973657542656?s=20&t=jFS2sdEkz4aGaKcbIlGdKw

ومنذ أيام تسرّبت أنباء عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد، لكنّ السلطات الإماراتية، لم تردّ على تلك الأخبار، وما زاد من صدق الأنباء هو حملة الدعاء الكبيرة التي تصدّرت الحسابات الإماراتية على تويتر .

اقرأ أيضاً:

من هو الشيخ خليفة بن زايد؟

الشيخ خليفة بن زايد، تولى رئاسة الإمارات يوم 3 نوفمبر في العام 2004 تحديدا، خلفا لوالده الراحل ومؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

الشيخ خليفة من مواليد 1948 أي أنه يبلغ الآن من العمر 73 عاما. وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد ونشأ في مدينة العين، ومتزوج من شمسة بنت سهيل المزروعي.

الشيخ خليفة بن زايد

والشيخ خليفة بن زايد لديه من الأبناء الذكور، سلطان (57 عاما) ومحمد (50 عاما). وله أيضا 6 بنات هم (شما وعوشة وشيخة وموزة وسلامة ولطيفة).

ويعد الشيخ خليفة هو الرئيس الثاني للإمارات بعد الشيخ زايد بن سلطان. والحاكم الـ16 لإمارة أبوظبي أكبر إمارة في الإمارات السبع التي يتكون منها الاتحاد.

وكان أول منصب رسمي يشغله الشيخ خليفة عندما كان ولي عهد إمارة أبوظبي هو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ورئيس المحاكم فيها.

قد يهمك أيضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.