الرئيسية » الهدهد » سلطنة عمان تعرض على الاتحاد الأوروبي المزيد من النفط والغاز مقابل هذا الأمر لمواطنيها!

سلطنة عمان تعرض على الاتحاد الأوروبي المزيد من النفط والغاز مقابل هذا الأمر لمواطنيها!

وطن – كشفت صحيفة “بوليتيكو” بأن سلطنة عمان عرضت على دول الاتحاد الأوروبي المزيد من التعاون معها من خلال تزويدها بالمزيد من النفط والغاز مقابل إعفاء مواطنيها من تأشيرات شنغن.

وبحسب ما أكده الصحفي العماني تركي البلوشي، فقد ذكرت نشرة مرسلة للمشتركين في الموقع أن وزير خارجية عُمان بدر البوسعيدي بعث رسالة لبعثة الإتحاد الأوروبي مؤرخة بتاريخ ٢٠ أبريل ذكر فيها: “نحن نتطلع لتزويد المستهلكين في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بإمدادات من النفط والغاز”.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية العُماني ذكر في ختام الخطاب ” عُمان سترحب بإعفاء المواطنين من تأشيرة شنغن كخطوة لتعميق التعاون المشترك مع الدول الأعضاء في الاتحاد”.

اقرأ أيضا:

وأوضح “البلوشي” أنه بعثة الاتحاد الأوروبي لم ترد أو تعلق بعد على الطلب العُماني بحسب الصحيفة، في حين لم يتسن للصحيفة الوصول للمسؤولين في الخارجية العُمانية.

https://www.instagram.com/p/Cdc9K-HKW7M/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

المفوضية الأوروبية تقترح إعفاء مواطني الكويت وقطر من التأشيرات

ويأتي هذا الطرح بعد وقت قصير من إعلان أنها اقترحت منح إعفاء لمواطني كل من قطر والكويت من تأشيرة السفر.

المفوضية الأوروبية تقترح إعفاء مواطني الكويت وقطر من التأشيرات

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” للأنباء عن بيان للمفوضية أنه إذا ما وافق البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي على مقترح المفوضية، فلن يحتاج مواطنو قطر والكويت من حملة جوازات السفر البيومترية إلى تأشيرة عند السفر إلى الاتحاد الأوروبي لفترات إقامة قصيرة تصل إلى 90 يوماً في كل 180 يوماً، لأغراض العمل أو السياحة أو زيارة الأقارب.

القرار يعكس عمق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والكويت وقطر

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في البيان: “إن اقتراحنا برفع متطلبات التأشيرة للمواطنين القطريين والكويتيين هو خطوة أولى لتسهيل سفر الأشخاص من المنطقة بأكملها إلى الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف: “الهدف النهائي هو ضمان التماسك الإقليمي وضمان السفر بدون تأشيرة لجميع دول مجلس التعاون الخليجي في نهاية المطاف”.

وتابع: “وإلى جانب اتصالاتنا المشتركة المقبلة بشأن الخليج، سيعزز هذا الاقتراح الشراكة الشاملة ويعزز التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي”.

من جهته كتب مارغاريتس شيناس، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية للترويج لنمط الحياة الأوروبي، على تويتر، إن الاقتراح “هو نتيجة النجاح الملحوظ لكلا الحكومتين في تحقيق إصلاحات بعيدة المدى ويعكس … عمق علاقات الاتحاد الأوروبي مع كلا البلدين”.

اقرأ ايضا:

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سلطنة عمان تعرض على الاتحاد الأوروبي المزيد من النفط والغاز مقابل هذا الأمر لمواطنيها!”

  1. تحولتم الى صحيفه تهاجم سلطنة عمان ، بمناسبة و بدون مناسبة و تدسون السم بالعسل
    صحافة صفراء. مع أن معالي الوزير صريح بالأمس أن عمان ملتزمه بإتفاق اوبك +

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.