الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةالهدهدنيويورك تايمز: عقوبات شديدة بحق اللاعبين المشاركين بدوري جولف السعودية

نيويورك تايمز: عقوبات شديدة بحق اللاعبين المشاركين بدوري جولف السعودية

وطن – في صفعة جديدة لمحاولات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان غسل سمعته، رفضت رابطة لاعبي الغولف المحترفين PGA بشدة منح أعضائها القدرة على اللعب في الحدث الافتتاحي لجولة جولف منافسة تدعمها السعودية، والتي ستنطلق الشهر المقبل خارج لندن.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” إنه لم تكن هذه الخطوة ، التي تم الإعلان عنها في مذكرة لأعضاء الجولات السياحية ليلة الثلاثاء ، مفاجأة – حيث تحمي جولة PGA (رابطة لاعبي الجولف المحترفين) أعمالها – ولكن في أكثر الرياضات شهرة، كشفت عن حقد غير معهود.

دوري الجولف السعودي

الخطوة تمنع اللاعبين من المشاركة في دوري السعودية

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطوة تضغط على أفضل لاعبي الغولف في العالم، الذين يتقاضون رواتب عالية، لاختيار الجوانب التي سيجمعون فيها ملايين الدولارات كتعويضات.

اقرأ أيضا:

وأكدت أنه ليس من غير المعقول ، أن محور النزاع غالبًا ما يكون مصدر حلبة الجولف البديلة، LIV Golf (شركة LIV Golf Investments، وهي هيئة يمولها السعوديون) المساهم الرئيسي فيها هو صندوق الاستثمارات العامة ، صندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية.

جولف السعودية

وقالت الصحيفة إن الاحتمال الكبير هو أن عددًا صغيرًا فقط من اللاعبين الذين يتمتعون بمكانة قليلة في جولة PGA الأمريكية – بالإضافة إلى عدد قليل من لاعبي الجولف بعد أوج حياتهم – سيقفزون إلى سلسلة الجولف الجديدة ، والتي قد لا تفتقر إلى المال ولكنها تفتقر حاليًا هيبة ، أو حتى عقد تلفزيوني.

انضمام لاعبين لجولف السعودية سيثير الاضطرابات

وأشارت الصحيفة إلى انه إذا استمرت جولة بدء التشغيل لسنوات – وهذا ليس مؤكدًا أيضًا – وحافظت على وعدها بالتخلي عن الحقائب التي تلقي بظلالها على أولئك الموجودين في جولة PGA ، فقد تؤدي إلى إثارة الاضطرابات في جيل المستقبل من المحترفين الشباب ، وخاصة أولئك الذين نشأوا خارج الولايات المتحدة التي لا ينصب تركيزها على جولة PGA.

وقالت الصحيفة إن العشرات من لاعبي الجولات ، بما في ذلك كل من يتصدر التصنيف العالمي للرجال ، تعهدوا بالولاء لجولة PGA.

روري ماكلروي يرفض المشاركة

و أعلن روري ماكلروي ، الفائز أربع مرات والذي يحتل المرتبة السابعة في العالم ، أن الجولة الانفصالية “ميتة في الماء”. كما أنه رفض دعائمه ، قائلاً: “لم يعجبني من أين يأتي المال”.

روري ماكلروي

تورط فيل ميكلسون مع السعودية

وقالت الصحيفة ان فيل ميكلسون ، أحد أشهر اللاعبين في هذه الرياضة ، والذي ابتعد عن لعبة الجولف التنافسية لعدة أشهر منذ أن أدلى بتعليقات لدعم الدوري الانفصالي عالق في هذا النزاع.

اقرأ ايضا:

وكان ميكلسون واحدًا من العديد من اللاعبين المنتسبين إلى PGA Tour ، بما في ذلك Sergio García من إسبانيا و Lee Westwood من إنجلترا ، الذين تقدموا بطلب للحصول على تصريح من الجولة للعب في الحدث الأول من سلسلة LIV Golf الدولية في Centurion Club بالقرب من لندن من يونيو 9 إلى 11.

فيل ميكلسون

وأكدت الصحيفة أن الجولة ترفض منح هذه الإصدارات، مما يعني أن اللاعبين الذين يختارون اللعب في حدث LIV Golf سيتم اعتبارهم مخالفين للوائح الجولات. يمكن أن تشمل الإجراءات التأديبية تعليق أو إلغاء عضويتهم من الجولة.

اقرأ أيضا:

بطل الجولف العالمي يقدّم الجشع على المبادئ لتبييض سمعة السعودية رياضياً!

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث