الرئيسية » الهدهد » جامعة بيرزيت تكرّم الشهيدة شيرين أبو عاقلة على طريقتها

جامعة بيرزيت تكرّم الشهيدة شيرين أبو عاقلة على طريقتها

وطن – أعلنت جامعة بيرزيت الفلسطينية عن إطلاق جائزة باسم “الشهيدة شيرين أبو عاقلة للتميز الإعلامي” وهي جائزة سنوية تستهدف الإعلاميين الفلسطينيين، وتهدف إلى تحفيز الإبداع والعمل الإعلامي النوعي الذي يتناول قصة فلسطين.

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

وتأتي هذه الجائزة التي سيعلن عنها في 11 أيار من كل عام، وهو تاريخ استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، كتكريم لدورها الوطني والإعلامي. حيث ساهمت في إيصال الصوت الفلسطيني للعالم عبر تغطية اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: 

إلى جانب ذلك أعلنت الجامعة أيضاً عن تخصيص منحة دراسية سنوية باسم “شيرين أبو عاقلة” لإحدى طالبات الإعلام المتميزات أكاديمياً. كتشجيع للتميز الأكاديمي الإعلامي بعنوان “منحة الشهيدة شيرين أبو عاقلة للتميز الأكاديمي في مجال الصحافة والإعلام”.

كما سيعلن عن تفاصيل الجائزة والمنحة الدراسية وشروطها قريباً، على أن يتولى صندوق ووقفية القدس الإشراف على الجائزة وإدارتها.

وتعد جامعة بيرزيت التي تأسست عام 1924 والواقعة على أطراف مدينة رام الله إحدى أهم وأعرق المؤسسات التعليمية في فلسطين. وتسعى إلى تطوير قطاعات العلوم الطبيعية والإنسانية بما يخدم مصلحة المجتمع المحلي والدولي.

اقرأ أيضاً: 

وكانت الشاعرة الكويتية “سعاد الصباح” قد أعلنت عن استحداث جائزة إعلامية تحمل اسم صديقة الفكر الحر (شيرين أبو عاقلة) خاصة بالإعلام العربي.

وفي رسالة وجهتها إلى نقابة الصحافيين الفلسطينيين قالت د. سعاد الصباح جاء فيها: “فجعت وتألمت وغضبت. وتفجرت في روحي كل معاني القهر العربي. والانتظار العربي والانكسار العربي وأنا أتابع على الهواء اغتيال الإعلامية الكبيرة شيرين أبوعاقلة التي ربطتني بها صداقة عبر الأثير سنين طويلة. لكن دمها يصرخ فينا جميعا أن البطولة لن تكون مجانية. وأن صوت المحتل أجبن من أن يواجه امرأة تصرخ بالحق عبر وسيلتها الإعلامية المسالمة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.