الرئيسيةالهدهدتشكيكا في استشهاد شيرين أبو عاقلة.. حسابات إماراتية تروج بأن الشهيد محمد...

تشكيكا في استشهاد شيرين أبو عاقلة.. حسابات إماراتية تروج بأن الشهيد محمد الدرة حي

وطن – استمرارا في تزييف الحقائق، وتماشيا مع توجهات ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد الذي ارتمى في أحضان الصهاينة، وفي محاولة للتشكيك باستشهاد مراسلة الجزيرة في الأراضي المحتلة، شيرين أبو عاقلة، كما فعل نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان.

نشر المغرد الإماراتي “ابن شيبان الأحبابي” صورة لجمال الدرة، والد الشهيد محمد الدرة الذي استشهد في 30سبتمبر/أيلول 2000، برفقة نجله “الثاني”، زاعما أن من في الصورة هو محمد الدرة الذي هزت واقعة استشهاده أمام الكاميرات العالم أجمع.

جمال الدرة والد الشهيد محمد الدرة

وعلق “الشيباني” على الصورة التي نشرها عبر حسابه في موقع التدوين المصغر “تويتر” بالقول: “محمد الدره ووالده يظهران مجددا !!!!!؟؟؟”، مرفقا بها علامات التعجب والاستفهام، مما يدلل تبنيه لهذه الرواية.

وبالبحث عن أصل الصورة التي استعان بها “الشيباني” للترويج لفكرته وروايته المزعومة، اتضح لـ”وطن” أنها تعود لتقرير صادر عن صحيفة “أخبار اليوم” المصرية بتاريخ 30سبتمبر/أيلول 2019. حيث قامت الصحيفة بإعداد التقرير بمناسبة الذكرى بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لاستشهاد محمد الدرة.

وأكشفت الصحيفة أن من ظهر في الصورة هو نجل جمال الدرة واسمه “محمد” أيضا. موضحة أنه بعد استشهاد “محمد الدرة” أنجبت والدته طفلا وأطلقا عليه اسم “محمد” أيضا، تخليدا لذكرى ابنهم الذي استشهد.

بينما نقلت الصحيفة عن والديه قولهما أنهما “سمياه محمد، ليظل محمد الدرة حيًا في الأرض، بمحمد الثاني، وفي السماء بمحمد الدرة الأول، يستبشر بمن يلحق به من خلفه ألا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون”.

وخلال اللقاء الذي أجرته معه “اخبار اليوم”، ترحم والد محمد الدرة على كل شهداء فلسطين والعالم العربي. ووجه رسالته للأمهات الثكلى “بألا يحزنوا فإن شاء الله سنلتقي بهم مرةً أخرى في جنات الخلد”.

من جانبه، استنكر رئيس تحرير صحيفة “وطن“، الكاتب الصحفي، نظام المهداوي، هذا التبريرات التي يروج لها “صهاينة الإمارات”، مؤكدا أنهم أصبحوا من “شواذ الأمة”، بحسب وصفه.

اقرأ ايضا:

نظام المهداوي: صهاينة الإمارات هم شواذ الأمة

وقال “المهداوي” في تغريدة له تعليقا على ما نشر: “يحتار الصهاينة كيف يبررون القتل فيأتي صهاينة الإمارات جاهزين، ذلك لأنهم شواذ الأمة. “.

بينما أضاف قائلا: “الحمدلله انني كنت أول من هاجم هذه الإمارة المارقة. ويكفيني شرفاً أنني كنت أول من سميته شيطان العرب حتى صارت التسمية ملتصقة به أينما حل”.

واختتم “المهداوي” تغريدته بالقول: “ألا لعنة الله على الظالمين”.

“خلفان” يسخر من استشهاد شيرين أبو عاقلة

يشار إلى أنه عقب الإعلان عن استشهاد “شيرين أبو عاقلة”، سارع نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان للسخرية من استشهادها، مروجا لنفس الشائعة حول الشهيد محمد الدرة.

في حين قال “خلفان” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر “بكرة بيقولون شيرين ابو عاقلة على قيد الحياة”، متبعا حديثه بـ”إيموشن” ساخر.

وأضاف في تغريدة أخرى: “كما ادعو ان محمد الدرة على قيد الحياة..سيدعون غدا ان شيرين ابو عاقلة على قيد الحياة”.

اقرأ ايضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث