الرئيسيةرياضةإنتر ميلان بطلاً لكأس إيطاليا للمرة ال8 في تاريخه على حساب يوفنتوس...

إنتر ميلان بطلاً لكأس إيطاليا للمرة ال8 في تاريخه على حساب يوفنتوس (فيديو)

وطن – حصد فريق إنتر ميلان لقب كأس إيطاليا للمرة ال8 على حساب يوفنتوس، بعد تحقيق الفوز عليه برباعية ثمينة مقابل هدفين في نهائي قمة الريمونتادا على ملعب “الأولمبيكو”.

وافتتح الإنتر أولى أهداف المباراة في الدقيقة ال6 عن طريق نيكولو باريلا، ليدرك يوفنتوس هدف التعادل في الدقيقة ال50 من توقيع اللاعب أليكس ساندرو.

وتقدم فريق السيدة العجوز في النتيجة بهدف ثاني بالدقيقة ال52 عن طريق الصربي دوشان فلاهوفيتش، كما وعاد إنتر ميلان من جديد ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 80 من توقيع هاكان أوغلو من ركلة الجزاء.

اقرأ أيضاً: 

وأحرز النجم المهاري إيفان بيريشيتش هدفي التتويج باللقب في الدقيقة ال99 من ركلة جزاء، وآخر في الدقيقة ال102.

إنتر ميلان واللقب الثامن في مسيرته

وتوج الإنتر “النيراتزوري” بلقب كأس إيطاليا 2022، للمرة الثامن في تاريخ مسيرته بالبطولة المحلية على حساب نظيره يوفنتوس ” السيدة العجوز”.

كما وشهد اللقاء بين إنتر ميلان ويوفنتوس، الإثارة والقوة طيلة مجريات دقائق المباراة، حيث وصلت عدد تسديدات اليوفي إلى 19 تسديدة، بينما وصل عدد تسديدات الإنتر إلى 17 تسديدة فقط.

فشل يوفنتوس للمرة الثانية

وتفوق فريق الإنتر في نسبة الاستحواذ على يوفنتوس الذي وصلت إلى 59%، على عكس الأخير الذي وصلت نسبه إلى 41%.

وتعد المرة الثانية على التوالي التي يفشل فيها فريق السيدة العجوز، في حصد أي من الألقاب أمام منافسه إنتر ميلان بعد نهائي كأس السوبر الإيطالي في وقت سابق.

تشكيلة إنتر ميلان

ولعب المدرب سيموني إنراغي المباراة النهائية بتشكيلة أساسية أمام يوفنتوس، حيث تواجد في حراسة المرمى سمير هاندانوفيتش.

اقرأ أيضاً: 

وفي دفاع الفريق آتى كلاً من: دانيلو، دي فريح، ميلان شكرينيار، أما في خط الوسط جاء كلاً من اللاعبين، دارميان، نيكولو باريلا، بروزوفيتش، هاكان أوغلو، إيفان بيريتشيتش، بينما في هجوم الفريق جاء الثنائي، دجيكو، لاوتارو مارتينيز.

تشكيلة يوفنتوس

ودخل المدرب ماسيميليانو أليغري المباراة بتشكيلة أساسية أمام إنتر ميلان، حيث جاء في حراسة المرمى بيرين.

كما وفي دفاع التشكيلة كلاً من: أليكس ساندرو، كيلليني، دي ليخت، دانيلو، ولكن في خط الوسط آتى كلاً من اللاعبين، بيرنارديسكي، رابيو، دينيس زكريا، كوادرادو. واعتمد المدرب في هجوم الفريق على الثنائي، باولو ديبالا، دوشان فلاهوفيتش.

وجاء فريق إنتر ميلان في وصافة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 78 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر ميلان برصيد 80 نقطة، كما وآتى يوفنتوس في المركز الرابع برصيد 69 نقطة لهذا الموسم.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث