الرئيسية » الهدهد » إعلامي أمريكي ينعى الشهيدة شيرين أبو عاقلة ويطالب بالتحقيق

إعلامي أمريكي ينعى الشهيدة شيرين أبو عاقلة ويطالب بالتحقيق

وطن – نعى الإعلامي الأمريكي ذو الأصول المصرية، والمذيع في قناة “MSNBC” الأمريكية، أيمن محيي الدين، مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت برصاص قناصة قوات الاحتلال، خلال تغطيتها لاقتحام مدينة جنين، صباح الأربعاء.

وبدأ الإعلامي “محيي الدين” برنامجه الذي يقدمه على القناة الامريكية بتعداد خصال زميلته السابقة، التي عمل معها في شبكة الجزيرة الإعلامية، وقال إنها كانت صحفية رائعة، وإنسانيتها لا مثيل لها.

وأكد محيي الدين “على أن قتل الصحفيين، سواء كان ذلك في المكسيك أو أوكرانيا أو الأراضي الفلسطينية المحتلة، يجب إدانته والتحقيق فيه”.

المذيع في قناة “MSNBC” الأمريكية أيمن محيي الدين

كما أوضح بأن التحقيق المطلوب “لا يمكن القيام به من قبل الدول المتهمين بقتلهم المزعوم، ولكن من قبل هيئات مستقلة تدعي دعم حرية التعبير والحق في الصحافة الحرة، باعتبارها من حقوق الإنسان الأساسية”.

تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة

وكان العشرات من الصحفيين قد ودعوا، الأربعاء، جثمان مراسلة قناة “الجزيرة” القطرية الصحفية “شيرين أبو عاقلة”، التي أكدت السلطات الفلسطينية مقتلها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية.

وتوافد عشرات الصحفيين منذ ساعات الصباح إلى مكتب قناة “الجزيرة” في رام الله، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية لاستقبال الجثمان.

وداع وتشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة

ووصل جثمان “شيرين” عصراً بواسطة سيارة إسعاف فلسطينية تقدمتها عناصر شرطية، وصولاً إلى مكتب “الجزيرة” في رام الله.

وألقى الصحفيون نظرة الوداع على جثمان “شيرين”، قبل أن تحمل على الأكتاف وتجوب بها مسيرة عفوية شوارع مدينة رام الله، مرددين هتافات غاضبة.

وعقب المسيرة نقل جثمان “شيرين” بنفس سيارة الإسعاف إلى المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله.

https://twitter.com/_NPalestine/status/1524396789847240706?s=20&t=tsjBcXK4WKi93PneAZRa2A

وبدأت، صباح الخميس مراسم تشييع الشهيدة من المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، وصولا إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في المدينة، حيث ستجري السلطة الفلسطينية وداعا رسميا لشيرين أبو عاقلة، وسيقوم الرئيس محمود عباس بحضور مراسم التكريم بشكل شخصي.

وسينطلق موكب الشهيدة إلى القدس، وستكون الصلاة على أبو عاقلة الجمعة في كنيسة “الروم الكاثوليك” في باب الخليل، كما سيكون الدفن في مقبرة “صهيون” إلى جانب والديها.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.