الرئيسيةحياتنا4 أماكن خطيرة على وجه الأرض ممنوعة على البشر

4 أماكن خطيرة على وجه الأرض ممنوعة على البشر

وطن– توجد على كوكب الأرض عدة أماكن محظورة على البشر أو يُنصح بعدم الذهاب إليها لأسباب أمنية. وعلى الرغم من أنها قد تثير فضول الأشخاص الأكثر ميلًا إلى المغامرة، فمن المستحسن عدم الذهاب إليها.

فيما يلي تطرقت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية إلى ذكر بعض منها:

مدينة Mezhgorye السرية

هذه المدينة هي واحدة من المدن “الأكثر سرية” في روسيا. وتقول مصادر رسمية إنها تقع في جمهورية باشكورتوستان.

كما قيل أنها موقع بناء عاصمة تحت الأرض. وعلى النقيض من العديد من المدن الروسية المغلقة الأخرى، لا توجد معاهد بحثية، أو مرافق عسكرية، أو مصانع نووية، أو أي منشآت سرية تبقى بعيدة عن أعين الناس. وحتى الآن لا يزال الغرض من إبقائها سرية عن العامة غير معروف!

جزيرة شمال سينتينيل

جزيرة نورث سينتينل لا تشبه أي مكان آخر على وجه الأرض، فهي موطن لقبيلة مستقلة، منعزلة، وخطرة للغاية.

على الخريطة تبدو جزيرة نورث سينتينل مثل أي بقعة شاعرية في المحيط الهندي، الكثير من الأشجار قبالة ساحل أزرق بمياه كريستالية النقاء. حيث تقع جزيرة نورث سينتينل في أرخبيل جزر أندامان شرق خليج البنغال، وتتبع إدارياً للهند، إلا أن زيارة الجزيرة شبه مستحيلة دون أن يكون القتل مصير زائرها، بحسب ترجمة “وطن”.

تترجم كلمة سينتينل لـ “الحارس”. وفعل الحراسة هو ما يقوم به قاطنو هذه الجزيرة لمنع أي زائر خارجي من دخولها، لتكون أصعب مكان في العالم للزيارة، واخطر جزيرة على وجه الأرض، وموطن أكثر القبائل عزلة في العالم.

قد يهمك أيضاً:

تعد جزيرة سينتينيل موطن قبيلة مستقلة رفضت الاتصال بالعالم الخارجي منذ 60 ألف عام، دون أي زائر.. عدو أو صديق. ويملك قاطنو نورث سنيتينيل أسلحة من السهام والرماح.

أماكن محظورة على البشر

وهاجم شعب نورث سينتينل الغرباء الذين ضلوا الطريق إلى أراضيهم. ففي عام 1896 طعنوا أحد المطلوبين للقانون الهاربين والذي انتهى مصيره بالموت على يد سكان الجزيرة.

وفي عام 1974، استقبلوا طاقم صانعي أفلام بالسهام. وفي عام 2004 استهدف أحد رجال القبيلة طائرة هليكوبتر تابعة لخفر السواحل الهندية أُرسلت للتحقق من وجود علامات على نجاة أحد ما بعد الزلزال الذي ضربها ونجح.

ولفت مقتل الأميركي جون تشاو البالغ 27 عاما في الجزيرة أثناء محاولته زيارتها سنة 2018، انتباه العالم إلى سكان الجزيرة الصغيرة المنعزلة.

حيث طوق الشاب فور وصوله إلى الجزيرة بعدما دفع لصيادين كي يوصلوه إلى الجزيرة الواقعة في عرض البحر على بعد خمسين كيلومترا في غرب مدينة بورت بلير. لكنه أكمل طريقه وحيدا لينتهي به المطاف مقتولا ومدفونا فيها، بعدما رفض أجل الجزيرة تسليم جثته للسلطات.

جزيرة كيمادا الكبيرة

إن  جزيرة Isla da Queimada Grande، من الأماكن المحظورة على البشر والمعروفة أيضًا باسم “Isla de las Cobras”. تقع على ساحل ولاية ساو باولو (البرازيل)، وتعتبر أخطر جزيرة في العالم، حيث تعيش هناك آلاف الثعابين السامة.

أماكن محظورة على البشر

لكل متر مربع من الجزيرة يوجد ثعبان واحد على الأقل وتبلغ مساحة الجزيرة 430 ألف متر مربع. بالإضافة إلى ذلك، هناك مستعمرة من الأفاعي ذات الرأس الرمحي الذهبي، وهي أفاعي سامة والأخطر في العالم. وهي قاتلة بنسبة 93٪، ويمكن للدغة واحدة أن تقتل شخصًا بالغًا في غضون دقائق.

بنك البذور العالمي

بنك سفالبارد العالمي للبذور عبارة عن مخزن كبير موجود تحت الأرض يضم بذورًا من آلاف نباتات المحاصيل من جميع أنحاء العالم. تقع في أرخبيل سفالبارد (النرويج)، على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة لونجييربين.

تم افتتاحه في عام 2008 وهو  عبارة عن”سفينة نوح الإنقاذية”.صممت خصيصاً لمواجهة الكوارث الطبيعية، والحروب، والحفاظ على القطاع الزراعي العالمي، عبر تخزين العديد من البذور، بطريقة تسمح باستخدامها عند الحاجة إليها.

أماكن محظورة على البشر

صمم المنجم العملاق تحت الأرض لتخزين أكثر من 800 ألف نوع من بذور النباتات، وبحسب المنفذين. فقد تم بناؤه بشكل مؤهل لمقاومة هزات الزلازل والتغيرات المناخية الحادة والحروب النووية، وحتى احتمال اصطدام مذنب بالأرض، وذلك لإنقاذ البشرية من خطر المجاعة يوماً ما.

اقرأ أيضاً:

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث