الرئيسية » الهدهد » قطر تدين اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة: جريمة نكراء تضاف لسجل إسرائيل البشع

قطر تدين اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة: جريمة نكراء تضاف لسجل إسرائيل البشع

وطن – أدانت وزارة الخارجية القطرية بقوة واقعة الاستهداف المتعمد لقوات الاحتلال لمراسلة الجزيرة في الأراضي المحتلة، شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس مما أدى لاستشهادها أثناء تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين صباح الأربعاء.

وقالت مساعد وزير الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “جريمة نكراء تضاف إلى السجل البشع للاحتلال الإسرائيلي إذ قتلوا الصحفية #شيرين_ابو_عاقلة برصاصة في الوجه وهي ترتدي سترة الصحافة وتوثق إرهابهم للمدنيين”.

وأضافت قائلة: “كلنا تعلقنا بشيرين صوت فلسطين الحر، بهذا الوجه الواثق حتى في أحلك الظروف التي يرتعد فيها الكماة”.

واختتمت “الخاطر” تغريدتها بالدعاء للشهيدة شيرين أبو عاقلة قائلة:”تقبلها الله وتعازينا لأسرتها”.

في حين صدم العالم صباح الأربعاء بخبر استشهاد صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة التي تعرضت لإصابة برصاصة في الرأس على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين أثناء تغطيتها للأحداث.

اقرأ ايضا:

صوت فلسطين الحر

شيرين التي أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليها اسم “صوت فلسطين الحر” ولدت عام 1971 في القدس، ويعود أصلها لمدينة بيت لحم.

ودرست شيرين في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

وعادت بعد التخرج إلى بلدها الأم فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقاً انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى استشهادها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الجيل الأول من المراسلين الميدانيين للجزيرة

وشـيرين أبو عاقلة هي من الجيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة القطرية؛ إذ التحقت بها بعد عام فقط من إطلاقها.

وطيلة سنوات كانت أبو عاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، كما تقول الجزيرة.

اقرأ ايضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.