الرئيسية » تقارير » فيديو يفضح كل محاولات اسرائيل للتهرب من مسؤوليتها عن إعدام شيرين أبو عاقلة

فيديو يفضح كل محاولات اسرائيل للتهرب من مسؤوليتها عن إعدام شيرين أبو عاقلة

وطن – فضحت منظمة “بتسيلم” الحقوقية (منظمة غير حكومية إسرائيلية)، رواية الاحتلال بشأن استهداف مراسلة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة، من قبل مسلح فلسطيني، في جنين.

وفندت المنظمة بالأدلة مزاعم جيش الاحتلال وكشفت حقيقة الفيديو الذي بثته الحكومة الإسرائيلية ويظهر فيه مقاومون يطلقون النار خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال وزعمت أنهم هم الذين أصابوا شيرين.

وعبر حساب المنظمة في تويتر، قالت إن فريقها الميداني في جنين، وثّق صباح اليوم، عبر مقاطع مصورة بالضبط المواقع التي صور فيها المسلحون الفلسطينيون في شريط الفيديو الذي نشره جيش الاحتلال، وكذلك المكان الذي اغتيلت فيه الصحفية شيرين أبو عاقلة.

كما نشرت المنظمة إحداثيات هذه الأماكن عبر “جوجل ماب”.

اقرأ أيضاً:

وأكدت أن المكانين مختلفين تماما، ولا يمكن أن يكون فيديو توثيق إطلاق النار الفلسطيني الذي وزعه الجيش الإسرائيلي، هو ذاته إطلاق النار على الصحفية شيرين أبو عاقلة.

والصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة من فلسطين، شـيرين أبو عاقلة، هي من الجيل الأول من المراسلين الميدانيين للقناة القطرية؛ إذ التحقت بها بعد عام فقط من إطلاقها.

اقرأ أيضا:

وظلت “أبو عاقلة” طيلة سنوات في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

كما أنّ وكالة الأنباء الفرنسية أفادت بأن مصورها كان متواجداً في الموقع. وأكد أن القوات الإسرائيلية هي التي أطلقت النار على “شيرين” وقتلتها.

استغلال اسرائيل للفيديو للتهرب من الإدانة

وكان مسؤولون إسرائيليون بينهم رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينت، سارعوا إلى تداول مقطع فيديو، يظهر فيه مقاوم فلسطيني يطلق النار خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في جنين، للإدعاء بأنّ الصحفية “أبو عاقلة” قتلت برصاص المقاومين وليس برصاص قناصة الإحتلال.

ونشر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر تويتر، الفيديو، وادّعى أنّ “اطلاق النار العشوائي من قبل مسلحين فلسطينين اليوم في مخيم جنين أسفر حسب التقديرات الاولية الى مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة”.

وكتب أدرعي: “يتفاخرون بمقتل جندي وهذا ما ننفيه. فهل الجندي الذي تحدثوا عنه هو الصحفية أبو عاقلة؟. عرضنا لاجراء تحقيق وتشريح مشترك للجثة لم يلق أذانًا صاغية.لماذا؟”.

جيش الاحتلال يشكل فريقاً خاصاً “لتوضيح الحقائق” 

من جهته، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيليّ الجنرال أفيف كوخافي إنّه في هذه المرحلة لا يمكن تحديد مصدر إطلاق النار على الصحفية شيرين أبو عاقلة، وقال: “نأسف لموتها”.

وأضاف: “من أجل الوصول إلى الحقيقة، قمنا بتشكيل فريق خاص لتوضيح الحقائق وتقديمها كاملة وفي أسرع وقت ممكن”.

وقال: “قوات جيش الدفاع تعمل بعزم على إحباط محاولات الإرهاب ومنع العمليات التخريبية.. يتم ذلك في كل مكان مطلوب، وخاصة في منطقة جنين حيث يتواجد عدد كبير من الإرهابيين”. حسب قوله

وادّعى أنه “خلال النشاط الليلة، وأسوة بحوادث مماثلة. أطلق فلسطينيون النار بكثافة على قواتنا بشكل عشوائي في كل اتجاه، بالوقت الذب يقوم جنود جيش الدفاع بإطلاق النار بطريقة احترافية وانتقائية ودقيقة”. كما قال كوخافي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.