الرئيسيةالهدهدهجوم جديد في سيناء .. تفاصيل سقوط قتلى من الجيش المصري ومن...

هجوم جديد في سيناء .. تفاصيل سقوط قتلى من الجيش المصري ومن المسلحين (صور)

بعد 4 أيام من هجوم محطة رفع المياه شرق قناة السويس

وطن – أعلن الجيش المصري مقتل ضابط و4 جنود، بالإضافة إلى إصابة جنديين آخرين، الأربعاء، في هجوم على أحد الارتكازات الأمنية في سيناء.

عملية جديدة ضد الجيش في سيناء

وجاء ذلك في بيان للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب.

بيان المتحدث الرسيس باسم القوات المسلحة المصرية حول هجوم سيناء
بيان المتحدث الرسيس باسم القوات المسلحة المصرية حول هجوم سيناء

وأفاد البيان الذي طالعته (وطن) بأن قوات إنفاذ القانون تمكنت صباح اليوم من إحباط محاولة للهجوم على إحدى الإرتكازات الأمنية.

وأوضح المتحدث العسكري بأنه تم التعامل معها مما أدى إلى مقتل (7) عناصر تكفيرية والتحفظ على عدد من البنادق الآلية والخزن والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية وقواذف البركان.

وقد تم التحفظ كذلك على جثث القتلى التكفيريين لحين تسليمهم لذويهم حال التعرف عليهم، بحسب بيان الجيش.

وكانت مصادر طبية عسكرية نقل عنها موقع “العربي الجديد”، قولها بأن “هجوما تعرضت له قوات حرس الحدود في الجيش المصري في منطقة ساحل رفح. أدى لوقوع قتلى ومصابين”.

بيان اللواء حرب غريب، كشف أيضا أن القوات الجوية قامت يوم السابع من مايو الجاري، بتنفيذ ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية.

ونتج عنه تدمير عربتين دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ مخططاتها الإجرامية ومقتل (9) عناصر تكفيرية.وفق البيان

كما نجحت القوات المسلحة فى إكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لإستهداف قوات الجيش المصري، وفق ذات البيان.

مجزرة قرب قناة السويس

ويوم 7 مايو الجاري، أعلن المتحدث العسكري المصري أيضا، مقتل ضابط و10 جنود وإصابة 5 آخرين. فيما وصفه بهجوم إرهابي على محطة لرفع المياه شرق قناة السويس.

ليصبح بذلك عدد القتلى من الجيش في الهجومين الأرهابيين الأخيرين، 14 جنديا وإصابة 9 آخرين.

وبحسب بيان المتحدث العسكري الذي رصدتها (وطن)، وقتها فقد أعلن إحباط “هجوم إرهابي على إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء.”

وفي التفاصيل أفاد عقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، بقيام مجموعة من “العناصر التكفيرية” بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء.

كما تابع أنه “تم الاشتباك والتصدى لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة. مما أسفر عن إستشهاد ضابط و 10 جنود، وإصابة 5 أفراد آخرين.

كما أوضح اللواء غريب عبدالحافظ، أنه جارى مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.

واختتم البيان:”تؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها فى القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره.”

اتهامات للسيسي

وشهدت مصر خلال الأيام الماضية جنائز حاشدة في مختلف محافظات مصر، لتشييع جثامين الضحايا من الجيش، وسط تضامن واسع مع ذويهم.

وبينما لم تعلن أي جماعات مسلحة أو تنظيم إرهابي مسؤوليته عن الحادث، اتجهت أصابع الاتهام على مواقع التواصل تشير لنظام عبدالفتاح السيسي.

اقرأ ايضا:

وزعم بعض النشطاء أن هذه العمليات ربما تكون مدبرة من قبل مخابرات السيسي، لإلهاء الشعب عن الغلاء والانهيار الاقتصادي. والتحجج بإسطوانة الإرهاب المشروخة.

وتعاني مصر منذ سنوات أزمة اقتصادية حادة بسبب سياسات النظام المصري التي أفقرت البلاد، وتطورت الأزمة مؤخرا لانهيار اقتصادي شامل أثقل كاهل المصريين.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث