الرئيسيةالهدهدنعي مؤثر من "المنصف المرزوقي" للشهيدة شيرين أبو عاقلة

نعي مؤثر من “المنصف المرزوقي” للشهيدة شيرين أبو عاقلة

وطن – نعى الرئيس التونسي الأسبق، الدكتور محمد المنصف المرزوقي مراسلة قناة الجزيرة في الأراضي المحتلة شيرين أبو عاقلة، التي قضت باستهداف قناصة إسرائيليين لها خلال تغطيتها لاقتحام مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال “المرزوقي” في سلسلة تغريدات مؤثرة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” متسائلا: “لماذا قتلوها بدم بارد ؟”.

ليجيب على نفسه بلقول: “لأنها كانت عين الموضوعية وصوت الحقيقية وضمير أمة تتعرض لأقصى أنواع الظلم من أناس تعرضوا هم أيضا للظلم لكن على يدي شعوب أخرى وفي أماكن أخرى وازمان أخرى ومع ذلك يتصورون ان هذا يعطيهم الحق لكي يكونوا اكبر الظلمة اليوم في مكان اسمه فلسطين”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “قتل شيرين أبو عاقلة غلطة أخرى تضاف لكل حساباتهم الخاطئة لأن هذه المرأة أصبحت من هذا الصباح مدرسة سيقع اتباعها وليست شخصا مات وانتهى. شيرين أبو عاقلة من الآن شهيدة بلدتها وشهيدة فلسطين وشهيدة العرب وشهيدة الحرية وشهيدة الواجب وشهيدة النضال ضد نظام الابارتايد.”

المنصف المرزوقي

واختتم “المرزوقي” نعيه بالقول: “نامي قريرة العين يا شيرين أصبحت فخرا لكل الاحرار في العالم ولا بد لليل ان ينجلي”.

الرئاسة الفلسطينية تدين اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة

وكانت الرئاسة الفلسطينية، قد أدانت الأربعاء، جريمة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي، للصحفية شيرين أبو عاقلة.

وحملت الرئاسة، في بيان، “الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة”. مؤكدة أنها “جزء من سياسة يومية ينتهجها الاحتلال بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته”.

وشددت على أن “جريمة إعدام الصحفية أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي، هي جزء من سياسة الاحتلال باستهداف الصحفيين لطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت”.

اقرأ أيضا:

وحيّت الرئاسة الصحفيين الفلسطينيين، الذين يواصلون القيام بواجبهم الوطني والإنساني تجاه القضية الفلسطينية العادلة بالرغم من هذا الاستهداف.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الجريمة. وحملت “رئيس الوزراء الإسرائيلي المتطرف بينيت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة”، واعتبرت أن “الشهيدة أبو عاقلة هي ضحية مباشرة لإرهاب دولة الاحتلال المنظم التي تتصرف بعقلية العصابات الصهيونية، وهي ضحية ازدواجية المعايير الدولية والصمت المريب للجنائية الدولية”.

في حين دعت الوزارة المنظمات الصحفية والحقوقية والإنسانية المختصة بسرعة توثيق هذه الجريمة النكراء تمهيدا لرفعها للمحاكم الدولية وفي مقدمتها الجنائية الدولية.

شبكة الجزيرة تحمل الاحتلال المسؤولية

من جهتها حمّلت شبكة الجزيرة الإعلامية، الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مسؤولية “قتل” مراسلتها الراحلة “شيرين”.

وقالت الشبكة في بيان: “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

بينما أدانت الشبكة “هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”.

وطالبت المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شـيرين أبو عاقلة.

اقرأ أيضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث