الرئيسيةحياتناكيف تعمل أقراص الفياجرا؟ وما هي آثارها الجانبية؟

كيف تعمل أقراص الفياجرا؟ وما هي آثارها الجانبية؟

وطن– لعلاج ضعف الانتصاب، غالبا ما يتناول الكثير من الرجال أدوية وعلى رأسها الفياجرا دون علم أغلبهم بآثارها الجانبية.

ما هو دواء الفياجرا؟

الفياجرا (سيلدينافيل) هو دواء يُستخدم لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال. لا تستطيع الفياجرا علاج الضعف الجنسي أو زيادة الرغبة الجنسية. بدلاً من ذلك،

تعمل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب.

وفقا لما أورده موقع “news18” الإخباري، يكون هذا الدواء أكثر فاعلية عند تناوله على معدة فارغة قبل ممارسة الجنس بحوالي 30 إلى 60 دقيقة. ويكون فعالا لمدة أربع إلى خمس ساعات أو أكثر إذا كنت تعاني من ضعف خفيف ​​في الانتصاب.

قد يهمك أيضاً:

كيف تعمل؟

تعمل الفياجرا عن طريق تثبيط الإنزيم المسؤول عن إخراج الدم من قضيبك عند الإثارة الجنسية. وعلى وجه التحديد، يثبط الفياجرا إنزيم فوسفوديستيراز من النوع 5 (PDE5).

وعن طريق تثبيط PDE5، تسهل الفياجرا تدفق الدم إلى القضيب. وهذا ما يجعلها علاجًا فعالاً للغاية لضعف الانتصاب لدى معظم الرجال.

لن تكون الفياجرا فعالة للأشخاص الذين يعانون من ظروف معينة. قد لا تحصل على سبيل المثال على فوائدها الكاملة إذا كنت مريضًا أو مخموراً حيث يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول إلى تفاقم الآثار الجانبية للفياجرا ومن المحتمل أن يزيد ضعف الانتصاب سوءًا.

ما هي مدة مفعول الفياجرا؟

تعتمد فاعلية هذه الأقراص على العديد من العوامل. والعمر والصحة العامة هي بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على مدى فعالية الفياجرا واستمراريتها لشخص ما.

إن متوسط جرعة الفياجرا هو 25-100 مجم، أما للبالغين فوق سن 65، فإن الجرعة الموصى بها هي 25 مجم.

 ما هي الآثار الجانبية للفياجرا؟

كما هو الحال مع أي دواء، هناك دائمًا احتمال حدوث آثار جانبية وهذه بعضها:

  • خفة في الرأس
  • صداع
  • ألم في الظهر
  • سيلان أو انسداد الأنف
  • عسر الهضم

تشمل الآثار الجانبية الخطيرة رؤية ضبابية، وفقدان الرؤية، والإغماء، والدوخة، وألم الصدر، وصعوبة التنفس، وصعوبة السمع، والألم عند التبول، و الانتصاب المؤلم.

في الحالات القصوى، تسببت الفياجرا في حدوث نوبات قلبية لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض قلبية سابقة.

لذا، اسأل طبيبك عما إذا كنت تتمتع بصحة جيدة بما يكفي لاستخدام أقراص الفياجرا أو أدوية الضعف الجنسي الأخرى. كما أن الانتصاب الذي يستمر لمدة أربع ساعات فهو ليس بالأمر الجيد ومن الضروري إبلاغ الطبيب بذلك.

اقرأ أيضاً:

عقار من عائلة الفياجرا له تأثير على حرق الدهون.. تعرف عليه؟

المصدرnews18
ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث