الرئيسيةتقاريرطبيب شرعي يكشف نتائج تشريح جثمان شيرين أبو عاقلة

طبيب شرعي يكشف نتائج تشريح جثمان شيرين أبو عاقلة

وطن – قال مدير المعهد العدلي في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، ريان العلي، إن الرصاصة التي أصابت الشهيدة شيرين أبو عاقلة كانت قاتلة مباشرة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تشريح جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، اليوم الأربعاء، أن الرصاصة تسببت بتهتك واسع للدماغ والجمجمة، والسلاح المستخدم من نوع سريع جداً، وتم التحفظ على مقذوف مشوه تتم دراسته حالياً. بحسب وكالة الأنباء الرسمية “وفا

واستشهدت شيرين أبو عاقلة خلال تواجدها رفقة مجموعة من الصحفيين، في جنين، لتغطية اقتاحم قوات كبيرة من جيش الاحتلال المدينة، لتنفيذ حملة اعتقالات بحق فلسطينيين .

اقرأ أيضا:

وقد أصيب في الاعتداء منتج الجزيرة علي سمودي حيث كان إلى جانب الراحلة شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين صباح اليوم.

ودانت شبكة الجزيرة القطرية، “هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته” .

وحملت الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية استشهاد الزميلة الراحلة شيرين.

وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة.

وقوبلت جريمة اعدام الصحفية شيرين أبو عاقلة بإدانت واسعة. فيما اجتاحت موجة غضب واستنكار عارمة عبر المنصات العربية والدولية، وسط مطالبات حثيثة بمحاسبة ومحاكمة المتورطين بذلك.

هذا و حمل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولية اغتيال الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ونفى الشيخ، في تغريدة له على “تويتر” اليوم، ما أعلنه رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت، حول توجههم للسلطة الفلسطينية بإجراء تحقيق في اغتيال أبو عاقلة، مؤكدا أنه سيتم تحويل هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية.

هذا ودعت السفارة الأمريكية في دولة الاحتلال، إلى فتح تحقيق شامل في ملابسات استشهاد شيرين أبو عاقلة.

وأعرب السفير الأمريكي لدى الاحتلال توماس نيديس، عن حزنه لاستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة. مؤكدًا أنها تحمل الجنسية الأمريكية، وداعيًا إلى فتح تحقيق معمق في ملابسات استشهادها.

اقرأ ايضا:

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث