الرئيسيةالهدهدرشيدة طليب تبكي شيرين أبو عاقلة على الهواء وتوقف جلسة الكونجرس دقيقة...

رشيدة طليب تبكي شيرين أبو عاقلة على الهواء وتوقف جلسة الكونجرس دقيقة صمت

وطن – أوقفت النائبة في الكونجرس الأمريكي رشيدة طليب، جلسة الكونجرس دقيقة صمت حدادا على وفاة الزميلة شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسلطينية ضحية غدر الاحتلال في مخيم جنين، الأربعاء.

وغرغرت عين رشيدة طليب بالدموع عندما ذكرت اسم شيرين أبو عاقلة، لكنها تمالكت نفسها وأكملت الحديث طالبة من الحضور الوقوف دقيقة صمت حدادا على روح الصحفية الفلسطينية.

ولوحظ بعد طلب رشيدة وقوف عدد كبير من الحضور في جلسة الكونجرس، أثناء دقيقة الصمت حدادا على اغتيال “أبو عاقلة”.

كما شنت “طليب” في كلمتها هجوما عنيفا على الرئيس الأمريكي جو بايدن، والاحتلال الإسرائيلي والنظام الدولي.

رشيدة طليب

وتساءلت النائبة بالكونجرس الأمريكي: “متى سيقول العالم وأولئك الذين يقفون إلى جانب الفصل العنصري الإسرائيلي الذي يواصل القتل والتعذيب وارتكاب جرائم الحرب أخيرا: كفى؟”.

وأضافت: “لقد قتلت شيرين أبو عاقلة على يد حكومة تتلقى تمويلا غير مشروط من بلدنا دون أي مساءلة”.

كما وجهت رشيدة حديثها لبايدن بالقول: “صحفية أمريكية تحمل بوضوح أوراق اعتماد صحفية قد قتلت. إن عدم فعل أو قول أي شيء يسمح فقط بالمزيد من عمليات القتل”.

وشددت “طليب” على أنه “سواء كنت فلسطينيا أو أمريكيا أم لا، يجب أن يتوقف القتل بتمويل أمريكي”.

اقرأ ايضا:

هذا وندد البيت الأبيض مساء، الأربعاء، بقوة باغتيال مراسلة الجزيرة شيرين أبوعاقلة ودعا لتحقيق مستفيض للوقوف على ملابسات الجريمة.

ومن جانبه أكد السيناتور الأمريكي “أندريه كارسن“، أنه على الولايات المتحدة تحميل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما جرى وكل أعمال العنف التي ترتكبها إسرائيل.

تشييع شيرين أبو عاقلة في رام الله

وتساءلت منظمة العفو الدولية في بيان لها:”كم شخصًا بعد يجب أن يقتل قبل أن يتحرك المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الإنسانية؟”

وقالت “الخارجية الفرنسية”: مقتل شيرين أبوعاقلة صادم للغاية وندينه ونطالب بتحقيق شفاف بملابسات عملية القتل.

هذا ونقل موقع “أكسيوس” عن مصادر مطلعة، أن إدارة بايدن طلبت من السلطة الفلسطينية وإسرائيل فتح تحقيق مشترك في مقتل شيرين أبوعاقلة.

كما شددت حركة مقاطعة إسرائيل “بي دي إس“، على أن الفصل العنصري في إسرائيل مسؤول عن اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة.

اقرأ أيضا:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث