الرئيسيةالهدهدتشييع الشهيدة شيرين أبو عاقلة وسط حالة من الصدمة والحزن (شاهد)

تشييع الشهيدة شيرين أبو عاقلة وسط حالة من الصدمة والحزن (شاهد)

وطن – تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر لتشييع جثمان مراسلة قناة “الجزيرة” في الأراضي المحتلة، الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت برصاص قناصة الاحتلال أثناء تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين الواقعة شمال الضفة الغربية.

وشارك في تشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة عدد كبير من زملائها الصحفيين. مع مشاركة واسعة من أهالي مخيم جنين، وعدد من الشخصيات الوطنية والفلسطينية، وسط حالة من الحزن والصدمة.

بكاء وحزن زملاء شيرين أبو عاقلة

وقد أظهر الفيديو الذي رصدته “وطن” بكاء زملائها وهم يلقون النظرة الأخيرة على جثمانها الذي تم لفه بالعلم الفلسطيني. كما وضعت سترتها الصحفية التي كانت ترتديها لحظة استشهادها فوق جثمانها.

وأفادت مصادر محلية بأن جثمان الشهيدة شيـرين أبو عاقلة سينقل إلى مدينة رام الله. حيث سيلقى عليها نظرة الوداع في مكتب قناة الجزيرة، قبل أن تنقل إلى القدس لتشييعها لدى عائلتها.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد شيرين أبو عاقلة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق استشهاد الصحفية شيـرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية، برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

وقالت الوزارة الفلسطينية، في تصريح مقتضب، إن الصحفية شيرين استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين، كما ذكرت أن الصحفي علي السمودي أُصيب برصاصة في “الظهر”، ووَصفت وضعه بالمستقر.

الصحفيان إلياس كرام وجيفارا البديري في وداع الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة

من جانبها نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، عن الصحفي المصاب السمودي، قوله إنه كان يتواجد برفقة “أبو عاقلة” ومجموعة من الصحفيين، في محيط مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأممية “أونروا”، قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين.

ونشر ناشطون ووسائل إعلام فلسطينية فيديوهات للحظة استشهاد الصحفية في قناة الجزيرة شـيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين.

حيث أظهرت الفيديوهات تعرّضها لإصابة خطيرة في الرأس. رغم أنها كانت ترتدي سترة واقية ضد الرصاص.

وأظهر الفيديو الصحفية الراحلة شيرين ورأسها مغطى بالدم. فيما يحاول زملاؤها نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى بعد إصابة أودت بحياتها.

اقرأ أيضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث