الرئيسيةالهدهدبعد قتل شيرين أبو عاقلة .. هل تمنع الجزيرة الإسرائيليين من الظهور...

بعد قتل شيرين أبو عاقلة .. هل تمنع الجزيرة الإسرائيليين من الظهور على شاشتها؟!

وطن – ردا على استشهاد مراسلة الجزيرة في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص قناصة الاحتلال خلال تغطيتها لاقتحام مدينة جنين شمال الضفة الغربية صباح، الأربعاء، طالبت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرةخديجة بن قنة بمقاطعة الضيوف “الإسرائيليين” على القناة.

وقالت “بن قنة” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “مقاطعة الضيوف الإسرائيليين على الشاشة، ومحاكمة المجرمين مطلب أساسي”.

ودشنت “بن قنة” وسما بعنوان: ” #لا_لاستضافة_الإسرائليين”، والذي لاقى انتشارا واسعا على موقع التدوين المصغر “تويتر”. حيث أبدى العديد من الصحفيين والإعلاميين تأييدهم لما طرحته الإعلامية الجزائرية.

الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرة” خديجة بن قنة

اقرأ ايضا:

وفي هذا السياق، قال الإعلامي المصري والمذيع بقناة “الجزيرة” أحمد منصور: “أضم صوتي لصوت الزميلة خديجة بن قنة وأطالب #الجزيرة بوقف استضافة القتلة الاسرائيليين على شاشتها او من يمثلهم”.

الإعلامي المصري والمذيع بقناة “الجزيرة” أحمد منصور

بينما أضاف قائلا: “لقد شاهدناهم يقتلون #شيرين_أبوعاقلة بدم بارد واغتيال متعمد لواحدة من اهم الشهود على جرائمهم طيلة اكثر ما يقرب من ثلاثة عقود”.

من جانبه، اعرب الإعلامي وصانع الأفلام الوثائقية أسعد طه عن تأييده للمطلب الذي أعلنته الإعلامية خديجة بن قنة، معربا عن دعمه لها.

بينما قال عضو مجلس الأمناء باتحاد علماء المسلمين، الدكتور محمد الصغير مؤيدا ما طرحته “بن قنة”: “إلى قناة الجزيرة: #لا_لاستضافة_الإسرائليين قتلة شيرين أبو عاقلة. هل سيخرج #الصهاينة على شاشة #الجزيرة بعد استهدافهم لأبنائها؟ وكيف يستضيف المحاور من قتل أخته #شيرين_ابو_عاقلة ؟!”.

في حين أيد الإعلامي والمذيع اليمني علي المحيميد المطلب نفسه قائلا: “الجزيرة تخافها إسرائيل هذه حقيقة واضحة ولعل استهداف #شيرين دليل بسيط على الجزيرة استثمار هذا الخوف وكشف جرائم الاحتلال دون إعطاء مساحة للأكاذيب التي يسوقها من يظهر في الشاشة من الصهاينة #لا_لاستضافة_الإسرائليين”.

كما درجت قناة “الجزيرة” على استضافة متحدثين إسرائيليين (رسميين وأكاديميين ومحللين)، التزاما بشعارها الأثير “الرأي والرأي الآخر”. وهو ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يطالبون دائما القناة بالتوقف عن استضافة أولئك المتحدثين.

اقرأ ايضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. مستحيل أن تمنع الجزيرة الإسرائيليين من الظهور على شاشتها لانها هي الناطقع الرسمي باسم اسرائيل

  2. للمطالبين بممنع استضافة الاسرائيليين على قناة الجزيرة بعد استشهاد شيرين أبوعاقلة أقول: لن تقع هذه المقاطعة، و حتى و ان وقعت فستكون وقتية و ذرا للرماد على العيون…إذا سألتني لماذا سأقول: هذه القناة أمريكية التوجه حتى و ان أحسنوا إخفاء ذلك حتى عن بعض إعلامييها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث