الرئيسيةالهدهدالمياسة آل ثاني شقيقة أمير قطر تغرّد عن قتل الصحفية شيرين أبو...

المياسة آل ثاني شقيقة أمير قطر تغرّد عن قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة .. ماذا قالت!

وطن – استنكرت الشيخة القطرية، المياسة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وشقيقة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي لمراسلة قناة “الجزيرة” الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وقالت “آل ثاني” في تدوينات لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “اغتيال صحفي بدم بارد. لماذا؟ لأنها كانت تغطي اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين للاجئين برصاصة واحدة في وجهها. وأدعو المجتمع الدولي إلى محاسبة القوات الإسرائيلية.”

استهداف الصحفيين أمر غير مقبول

وأضافت مفندة مزاعم الاحتلال: “لقد قتلوا وقتلوا على مدى عقود مدنيين أبرياء زعموا أن أراضي أجدادهم ملك لهم ؛ استهداف الصحفيين لمشاركتهم الحقائق على الأرض مع بقية العالم أمر غير مقبول في أي مكان ، بما في ذلك فلسطين.”

واختتمت “آل ثاني” تغريداتها ناعية الشهيدة شيرين أبو عاقلة بكلمات مؤثرة قائلة: “شيرين أبو عاقله ، 51 عاما، كانت امرأة عربية كرست حياتها المهنية لتغطية الحقيقة. أفكر في عائلتها ومجتمع الصحفيين الذين فقدوا أحد جنودهم العزل. لترقد روحها بسلام.”

قطر تدين بقوة اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة

في حين كانت قطر قد أدانت بقوة واقعة الاستهداف المتعمد لقوات الاحتلال لمراسلة الجزيرة في الأراضي المحتلة، شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس مما أدى لاستشهادها أثناء تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين صباح الأربعاء.

اقرأ ايضا:

وقالت مساعد وزير الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “جريمة نكراء تضاف إلى السجل البشع للاحتلال الإسرائيلي إذ قتلوا الصحفية #شيرين_ابو_عاقلة برصاصة في الوجه وهي ترتدي سترة الصحافة وتوثق إرهابهم للمدنيين”.

وأضافت قائلة: “كلنا تعلقنا بشيرين صوت فلسطين الحر، بهذا الوجه الواثق حتى في أحلك الظروف التي يرتعد فيها الكماة”.

بينما اختتمت “الخاطر” تغريدتها بالدعاء للشهيدة شيرين أبو عاقلة قائلة:”تقبلها الله وتعازينا لأسرتها”.

من الجيل الأول لمراسلي الجزيرة

في يشار إلى أن الشهيدة شـيرين أبو عاقلة هي من الجيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة القطرية؛ إذ التحقت بها بعد عام فقط من إطلاقها.

وطيلة سنوات كانت أبو عاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، كما تقول الجزيرة.

صوت فلسطين الحر

وشيرين التي أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليها اسم “صوت فلسطين الحر” ولدت عام 1971 في القدس، ويعود أصلها لمدينة بيت لحم.

ودرست شيرين في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن. ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث