الرئيسيةحياتنامفاجآت في قضية الكويتي يعقوب بوشهري.. هل استعان بمهندس ديكور لإخفاء الخمور...

مفاجآت في قضية الكويتي يعقوب بوشهري.. هل استعان بمهندس ديكور لإخفاء الخمور المُهربة؟

وطن– كشف حساب “شاهين” الكويتي، كواليس تحقيقات النيابة في قضية الخمور التي تم ضبطها على متن يخت مشهور مواقع التواصل الاجتماعي، يعقوب بوشهري.

تحقيقات وإنكار

وفي سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، قال حساب “شاهين”، إن يعقوب بوشهري وصل إلى الكويت على متن الخطوط البريطانية في تمام الساعة 6.10 صباحاً.

وتابع: “تم أخذ الشهير إلى غرفة التحقيق في المطار، وتم التحقيق معه حتى الساعة 2 ظهراً. ثم تم إرساله إلى النيابة لإجراء التحقيق معه”.

وأوضح الحساب أنه تمت مواجهة الشهير الكويتي بأقوال السائق والمواطن اللذان كانا على متن اليخت، وأنكر جميع أقوالهم.

هندسة ديكور طائرات ويخوت

وأردف: “تبين أن المواطن الذي كان على متن اليخت، دكتور في هندسة ديكور الطائرات واليخوت”.

وأوضح “شاهين”، أن المواطن تخصصه ديكور، معقباً: “بعد التحقيق تبين أن بوشهري استعان به لإخفاء الكمية في ديكور اليخت”.

واستطرد الحساب: “عند سؤال الشهير عن سبب مرافقة المواطن المتخصص في الديكورات، رد قائلاً: “لأنه فنان في ديكورات اليخوت”.

ارتباط واشتباه

وعند سؤال بوشهري، إذا ما كانت هذه الإجابة تعتبر إقرار ضمني. خصوصاً أن الكمية وجدت في ديكور اليخوت، صمت قليلاً ثم قال: “استعنت به لتصميم ديكور اليخت فقط ولا أعلم عن شيء”.

وبعد تحقيقات ماراثونية لساعات، صدر قرار بحبس الشهير احتياطاً حتى الغد بحسب “شاهين”.

وتم طلب ملف الشهير الخاص بغسيل الأموال، والذي تم حفظه ليتم ضمه للملف الحالي، للارتباط والاشتباه، وبذلك سيواجه عدة تهم، منها تهم الغسيل السابقة.

يعقوب بوشهري

وستتم مواجهة الشهير بالمواطن والسائق الذين وجدوا على متن اليخت غداً.

يعقوب بوشهري

عقوبة استيراد أو تصنيع الخمور

وكان أبوشهري، قد أكد أنه سيعود إلى الكويت فور تمكنه من حجز تذكرة للسفر، لمتابعة إجراءات القضية. مشدداً على أنه “لن يتنازل عن حقه تجاه أي شخص يسيئ إليه”.

وفي سياق متصل، أوضحت المحامية مريم المؤمن عقوبة استيراد أو تصنيع الخمور في الكويت سواء كان ذلك بقصد التجارة أو استخدام شخصي.

وقالت خلال فيديو عبر حساباتها على مواقع التواصل: “اليوم في جريمة موجودة على الساحة وهناك العديد من التساؤلات بشأن العقوبة المتوقعة بحق المتهمين”.

وتابعت: “أي شخص جلب أو استورد أو صنع خمور بقصد الاستخدام في التجارة تكون العقوبة 10 سنوات سجن.

وزادت المؤمن: “إذا كان القصد استعمال شخصي تكون العقوبة غرامة 100 دينار وإذا ارتكب الشخص العقوبة مرة أخرى تزيد العقوبة ل 6 أشهر حبس”.

و أصدرت السلطات في الكويت في وقت سابق، أوامر بإلقاء القبض بوشهري  بعد العثور على 700 زجاجة خمرة، على متن يخت خاص تعود ملكيته له. بينما كان يتواجد هو خارج البلاد.

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث