الرئيسيةالهدهدتتويج يوسف بن علوي بأرفع وسام ياباني يمنح للأجانب

تتويج يوسف بن علوي بأرفع وسام ياباني يمنح للأجانب

وطن – تداول ناشطون عمانيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، صورًا لوزير الخارجية العماني السابق يوسف بن علوي مرتديًا وسام (grand cordon of the order of the rising sun الوشاح الأكبر لوسام الشمس المشرقة)، وهو أرفع وسام تمنحه اليابان للأجانب.

وقال صاحب الحساب يوسف بن أحمد آل إبراهيم في تغريدة له رصدتها “وطن”، مرفقا بها الصور: مبارك لكم يا جدي العزيز وسام (grand cordon of the order of the rising sun). إشادةً على مساهمتكم في تقوية العلاقات الثنائية وتعزيز الصداقة بين اليابان وسلطنة عمان.

وكان إمبراطور اليابان قد منح الوزير المتقاعد يوسـف بن علوي بن عبدالله وسام (Grand Cordon of the Order of the Rising Sun) وهو أعلى وسام ياباني يمنح للأجانب.

وظهر ذلك في تهنئة نشرتها سفارة سلطنة عمان في طوكيو، وذكرت السفارة بأن الوسام جاء لمساهمته في تقوية العلاقات الثنائية وتعزيز الصداقة بين اليابان وسلطنة عُمان.

تقليد يوسـف بن علوي بوسام الإشادة

وكان السلطان هيثم بن طارق، قد أصدر قرارا ساميا في أغسطس/آب 2020 بمنح بشأن وزير الخارجية السابق يوسف بن علوي وسام الإشادة السلطانية من الدرجة الأولى.

يوسف بن علوي – السلطان هيثم بن طارق

من هو يوسف بن علوي؟

يشار إلى ان يـوسف بن علوي شغل منصب وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان منذ عام 1997، حتى أغسطس عام 2020.

ولد يـوسف بن علوي عام 1945 في صلالة، وقد درس في الكويت ثمّ عمل لصالح العديد من الشركات والدوائر الحكوميّة الكويتيّة.

يوسف بن علوي

وقد اتّصل به السلطان قابوس في أغسطس عام 1970 بعد شهر من تولّيه السلطة، وعُين بن علوي عضواً في اللجنة العمانية للنوايا الحسنة الموفدة إلى العواصم العربيّة في العام 1971، ولنتقل بعدها إلى السفارة العمانية في بيروت حيث ترقّى إلى منصب سفير في يوليو من العام 1973.

وفي العام 1974، تمّ تعيينه نائباً للأمين العام لوزارة الخارجيّة.

اقرأ ايضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. خخخخخخخ! يا صبر الأرض عليك! يا ابن ظافور ! طردوك من كرس الخارجية ! وراحت أيامك وبخلوا عليك حتى بخبر عن منحك وسام ! آخرتها حفيدك يعزيك ولا يهنئك بالوسام! هههههههههه! ما طار طائر وارتفع إلا كما طار وقع! خخخخخخخ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث