الرئيسيةتقاريرشيرين أبو عاقلة شهيدةً .. قناص إسرائيلي يقتل مراسلة قناة "الجزيرة" في...

شيرين أبو عاقلة شهيدةً .. قناص إسرائيلي يقتل مراسلة قناة “الجزيرة” في فلسطين

وطن – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد مراسلة قناة “الجزيرة”، الصحفية شيرين أبو عاقلة، بعد إصابتها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وذلك خلال العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين، الذي بدأ فجر الأربعاء.

وأشارت الصحة في تصريح نشرته على صفحتها في موقع (فيسبوك)، أن العدوان الإسرائيلي في مدينة جنين، أسفر كذلك عن إصابة الصحفي علي السمودي برصاص الاحتلال الحي في الظهر، واصفة حالته بالمستقرة.

بدورها، أكدت قناة (الجزيرة)، أن مراسلتها شيرين أبو عاقلة، كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي.

لحظة إعلان استشهاد شيرين أبو عاقلة

وأكدت القناة بأن قوات الاحتلال قامت بمنع محاولات إنقاذ الزميلة شيرين. إذ أفاد شهود عيان لتلفزيون فلسطين أن قوات الاحتلال اطلقت الرصاص عليهم أثناء محاولتهم انقاذ الزميلة شيرين.

الرواية الإسرائيلية

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” في تغريدة على تويتر إنه “يتم التحقيق في إمكانية تعرض صحفيين لإطلاق نار قد يكون مصدره مسلحين فلسطينين. يتم التحقق في الحادث”.

وأضاف: “عرضت إسرائيل للفلسطينيين فتح تحقيق مشترك حول ظروف مقتل الصحفية شيرين أبوعاقلة صباح اليوم في مخيم جنين”.

كما أوضح أن قواته بالتعاون مع جهاز الأمن العام “الشاباك”، وحرس الحدود، عملت “في الساعات الأخيرة في مخيم جنين وقرب قرية برقين، وفي عدة مناطق أخرى من الضفة الغربية لاعتقال مطلوبين”.

في حين زعم أن فلسطينيين أطلقوا النار بكثافة نحو قواته وألقوا عبوات ناسفة. و”ردت القوات بإطلاق نار دون وقوع إصابات في صفوفها”.

الجزيرة: جريمة قتل مفجعة

وجاء في بيان لشبكة الجزيرة الإعلامية: “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة
شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة

ودانت الشبكة “هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”.

كما أضافت “نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة.

من هي شيرين أبوعاقلة؟

شيرين نصري أبوعاقلة، صحفية وُلدت في القدس عام 1971 وهي مراسلة صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية، وتنحدر من عائلة مسيحية مشهورة في بيت لحم.

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

درست “شيرين” في البداية الهندسة المعمارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

بينما عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في مواقع عدة مثل وكالة “أونروا”، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة “مونت كارلو”.

ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

اقرأ أيضاً:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث