الرئيسيةالهدهدإيلون ماسك يثير الجدل بتغريدة عن الموت "في ظروف غامضة"!

إيلون ماسك يثير الجدل بتغريدة عن الموت “في ظروف غامضة”!

حصدت أكثر من مليون إعجاب في غضون ساعات

وطن – في تغريدة غريبة على تويتر تلقت أكثر من مليون إعجاب في غضون ساعات وتسببت في حالة من الفوضى، كتب الملياردير إيلون ماسك: “إذا مت في ظروف غامضة، فقد سرني التعرف إليكم”.

وفقا لموقع “news“، يبدو أن تغريدة ماسك تشير إلى تعرضه لتهديد محتمل من قبل رئيس وكالة الفضاء الروسية، ديمتري روغوزين، بشأن قرار الملياردير التكنولوجي إرسال أجهزة ستارلينك، التي قدمت إنترنت مجانيا عبر الأقمار الصناعية، إلى أوكرانيا.

ديمتري روغوزين
ديمتري روغوزين

أرسل ماسك أجهزة ستارلينك للطوارئ، التي بنتها شركة ” SpaceX“، إلى مدن مزقتها الحرب في أوكرانيا بعدما انقطعت الإنترنت وواجه العديد من السكان المحليون صعوبة في الاتصال والتواصل مع الآخرين عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: 

تحذير روسي لماسك

من جهته، لم يتقبل نائب رئيس الوزراء الروسي السابق ورئيس الفضاء في البلاد، دميتري روجوزين، خطوة ماسك هذه. حيث تقول عدة تقارير أنه صّرح لوسائل الإعلام الحكومية الروسية إن ماسك “سيُحاسب كشخص بالغ.”

وقال روجوزين في رسالة لماسك “اتضح وأن معدات شركة Starlink الفضائية التابعة للملياردير إيلون ماسك قد تم تسليمها إلى “المقاتلين النازيين” عبر القوات المسلحة الأوكرانية إلى ماريوبول بطائرات هليكوبتر عسكرية”.

وأضاف: “وفقاً لمعلوماتنا، فإن تسليم ونقل صناديق المعدات إلى القوات المسلحة الأوكرانية لاستقبال ونقل الإنترنت من Starlink تم بواسطة البنتاغون”.

وتابع “إيلون ماسك متورط في إمداد القوات الفاشية في أوكرانيا بالاتصالات العسكرية”.

كما تضمنت الرسالة “ولهذا عليك أن تحاسب كرجل راشد، يا إيلون، بغض النظر عن الطريقة التي تحاول بها الظهور بمظهر الأحمق الذي لا يعلم شيئا”.

روسيا تهدد بتدمير دول الناتو في نصف ساعة

في الواقع، انتقد روجوزين العقوبات المفروضة على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا وقد حذر مؤخرا من أن روسيا قد تدمر دول الناتو بأسلحة نووية في “نصف ساعة”.

حيث قال في وقت سابق من هذا الأسبوع على قناته عبر تيليغرام”في حالة نشوب حرب نووية، سندمر دول الناتو خلال نصف ساعة”.

مضيفاََ “لكن يتعين علينا منع حدوث ذلك لأن تبعات ضربات نووية متبادلة بيننا ستؤثر سلباً على وضع كوكب الأرض. ولذلك سنضطر إلى تحقيق فوز على هذا العدو الأقوى اقتصادياً وعسكرياً بأساليب القتال التقليدية.”

وتأتي تعليقات ماسك في الوقت الذي يكشف فيه عن خططه لتغيير منصة تويتر.

حيث تمكن مؤسس Tesla من شراء المنصة مقابل 44 مليار دولار (61.4 مليار دولار) الشهر الماضي.

خطط ماسك الكبرى لتويتر

في هذا السياق، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ماسك قدم عرضًا تقديميًا للمستثمرين هذا الأسبوع.

وقال إنه سيزيد الإيرادات السنوية للشركة، والتي كانت 5 مليارات دولار (7 مليارات دولار) العام الماضي، لتصل 26.4 مليار دولار (37.3 مليار دولار) في عام 2028.

تويتر watanserb.com
إيلون ماسك مالك تويتر الجديد

كما رجح ماسك ارتفاع عدد مستخدمي تويتر إلى 931 مليون مستخدم بحلول عام 2028، من 217 مليون مستخدم بنهاية العام الماضي. على أن يصل إلى 600 مليون في عام 2025.

كما يطمح تويتر إلى جلب 15 مليون دولار من أعمال المدفوعات في عام 2023. والتي ستتزايد إلى نحو 1.3 مليار دولار بحلول عام 2028.

اقرأ أيضاً: 

المصدرnews.com
ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث