الرئيسية » حياتنا » ملعقة قرفة في قهوتك ستُحدث فرقاً كبيراً والسبب؟

ملعقة قرفة في قهوتك ستُحدث فرقاً كبيراً والسبب؟

وطن– ربما ينجذب عشاق القهوة إلى هذه الوصفة الجديدة. فإذا وضعت القليل من القرفة في قهوتك ماذا يحدث؟

أكثر صحة من السكر

في الواقع، للقرفة العديد من المميزات، حيث يمكنك وضعها في أي طبق أو أكلة على غرار:  الكومبوت أو الزبادي اليوناني على سبيل المثال!

وفق ما قالته مجلة “فيمينا” الفرنسية، فإن القرفة عبارة عن توابل يمكن أن تحل محل الحلوى بسهولة وهي أكثر صحة من مكعب السكر التقليدي. لذلك يمكنك نقع عود القرفة أو وضع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في مشروبك.

تشتهر القرفة أيضًا بخصائصها المضادة للأكسدة. كما هو الحال مع الفواكه الحمراء أو الشاي، تساعد القرفة على إبطاء شيخوخة الخلايا. وبالمقارنة، تحتوي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة على نفس مستوى مضادات الأكسدة الموجودة في حفنة من العنب البري.

قد يهمك أيضاً:

القرفة والأنسولين

وبحسب ما ترجمته “وطن”، فإن هذه التوابل تؤدي أيضًا دورًا مهما في إنتاج الأنسولين لدينا، بحيث سيُبطئ مفعُوله ارتفاع نسبة السكر في الدم. وبالتالي يمنع التهاب الأنسجة والمفاصل.

علاوة على ذلك، تحافظ القرفة على سلامة قلبك. فوفقًا للعديد من الدراسات، تقلل البهارات بالفعل بنسبة تصل إلى 30٪ من تأثير الدهون الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى انسداد الشرايين.

كما أن القرفة تحفز الوظائف الإدراكية، وسوف تساعدك على تركيزك.

مثبط للشهية

وطبقا للمجلة، تعمل القرفة كمثبط طبيعي للشهية. وبما أنه يُنصح بعدم تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، خاصة إذا كنت تريد الانتباه إلى وزنك، فمن الجيد استخدام القرفة كمثبت للأنسولين، الذي سيقلل  بدوره من الرغبة الشديدة في تناول السكر.

هذا وتعد القرفة  عنصرا غذائيا غنيا بالفيتامينات والعناصر الغذائية. فملعقة كبيرة من القرفة “تحتوي على 4 جرامات من الألياف و 68٪ من مدخولنا من المنجنيز. وهو عنصر أساسي و 8٪ من استهلاكنا اليومي من الكالسيوم و 4٪ من الحديد يوميًا و 3٪ من مدخولنا اليومي من فيتامين ك” .

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.