الرئيسية » رياضة » مانشستر سيتي يستفيق من صدمة الريال بانتصار عريض على نيوكاسل

مانشستر سيتي يستفيق من صدمة الريال بانتصار عريض على نيوكاسل

وطن – اكتسح فريق مانشستر سيتي نظيره الضيف نيوكاسل يونايتد بخماسية نظيفة دون مقابل، مستعيداً صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي من جديد بفارق ثلاثة نقاط عن الوصيف المنافس ليفربول.

وافتتح أصحاب الأرض مانشستر سيتي ” السماوي الأزرق” أولى أهداف المباراة في الدقيقة ال19. عن طريق الإنجليزي رحيم سترلينغ، ليعزز التقدم في النتيجة بهدف ثاني من توقيع الإسباني إيميرك لابورتي في الدقيقة ال38.

كما وعاد الفريق السماوي بهدف ثالث في الدقيقة ال61. عن طريق الإسباني رودريغو كاسكانتي في الدقيقة ال61، كما وجاء الهدف الرابع في الدقيقة ال90 من توقيع الإنجليزي فيل فودين.

اقرأ أيضاً: 

وختم مانشستر سيتي مهرجان أهدافه في شباك نيوكاسل بهدف خامس عن طريق مسجل الهدف الأول سترلينغ في الدقيقة الثالثة من الوقت البديل.

تفوق مانشستر سيتي على نيوكاسل

وشهدت المباراة تفوق مانشستر سيتي صاحب الأرض على نيوكاسل يونايتد على صعيد التسديدات والاستحواذ، حيث وصلت عدد تسديداته إلى 21 تسديدة والاستحواذ بنسبة 72%.

على عكس الفريق الضيف نيوكاسل الذي وصلت عدد تسديداته إلى 7 تسديدات فقط، مقابل نسبة استحواذ على الكرة طيلة مجريات دقائق المباراة بنسبة 28%.

اقرأ أيضاً: 

وجاء هذا الانتصار العريض لفريق مانشستر سيتي، بعد إقصائه أمام ريال مدريد من دور النصف النهائي. من منافسات دوري أبطال أوروبا بنتيجة 5-6.

تشكيلة مانشستر سيتي  

ودخل المدرب الإسباني بيب غوارديولا المباراة بتشكيلة أساسية. أمام نيوكاسل يونايتد، فقد تواجد في حراسة المرمى البرازيلي إيديرسون مواريس.

وفي دفاع الفريق جاء كلاً من اللاعبين، روبن دياس، جواو كانسيلو، إيميرك لابورتي، زينشينكو، أما في خط الوسط فقد آتى كلاً من: إيليكاي غوندوغان، رودريغو كاسكانتي، كيفين دي بروين.

كما واعتمد المدرب في هجوم الفريق على الثلاثي، جاك غريليش، رحيم ستيرلينغ، غابرييل خيسويس.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 86 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما تجمد رصيد الخاسر نيوكاسل يونايتد عند 43 نقطة في المركز الثالث عشر لهذا الموسم.

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.